قوات عسكرية فرنسية شرق السعودية.. ماذا تفعل هناك؟

قالت السلطات السعودية إن تدريبا عسكريا بريا مشتركا مع قوات عسكرية فرنسية قد استكمل فعالياته بالمنطقة الشرقية في المملكة، وذلك بعد أكثر من أسبوع من التدريبات المشتركة.

وأعلنت السعودية ختام تدريب “أسد الجنوب 3″، الذي انطلق في 22 أبريل/نيسان الماضي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

وأوضح مدير التمرين، اللواء الركن “محمد بن علي الأسمري”، أن التدريب جرى تنفيذه على 4 مراحل؛ الأولى “إعداد وتفعيل شبكة القيادة والسيطرة وتجهيز العناصر”، والثانية “تنفيذ خطوات صنع القرار العسكري بين الجانبين”.

أما الثالثة فتمثلت في “إعداد وتشغيل شبكة الاتصال وتنفيذ تمرين تجريبي للأحداث العملياتية”، والأخيرة “تنفيذ العمليات العسكرية”.

وأضاف أن التدريب يستهدف “تأصيل التعاون المشترك بين البلدين وتبادل المعلومات وزيادة الخبرات، والتركيز على تدريب القادة من مختلف المستويات”.

من جانبه، أشار قائد مكتب العمليات والتدريب في القوات البرية الفرنسية اللواء “غيوم دوبريل”، إلى أن “التمرين مهم بالنسبة لبلادنا ويصب في مصلحة التعاون ‏في جميع المجالات، خاصة العسكرية بين الجانبين”.

وأضاف: “بدأنا في هذا التعاون منذ سنوات، ويهدف إلى تبادل الخبرات العسكرية وتبادل المعلومات بين الرياض وباريس، خاصة في الجانب العسكري للقوات البرية”.

وتشهد المنطقة زخمًا كبيرًا للتدريبات العسكرية المتعددة الأطراف في الآونة الأخيرة،  خاصة في ظل الأزمة الخليجية، منذ 5 يونيو/حزيران 2017، التي دفعت دول الحصار من جهة، وقطر من جهة ثانية، إلى تعزيز قدراتها العسكرية، خاصة في ظل الكشف عن أن دول الحصار بحثت التدخل عسكريا في قطر.

ومن أبرز التدريبات العسكرية التي شاركت فيها السعودية مؤخرا تدريبات “درع العرب 1″ بمصر، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، و”درع الجزيرة” بالسعودية، في فبراير/شباط الماضي.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s