تركيا تصبح ثاني وجهة سياحية لدى البريطانيين.. فما الأولى؟

تقدمت تركيا جارتها اليونان، لتصبح ثاني أكثر وجهات العطلات تفضيلا لدى البريطانيين، بعد إسبانيا التي جاءت في صدارة الترتيب، وفق شركة “توماس كوك” العالمية للسياحة والطيران.

وبحسب تقرير نشرته الشركة عن العطلات الصيفية، ونقل عنه “ترك برس”، فإن تركيا تمثل حاليا 25% من حجوزات الرحلات لجميع خطوط طيران “توماس كوك”.

وأرجع التقرير ذلك إلى أن البريطانيين يفضلون وجهات خارج الاتحاد الأوروبي بسبب التأجيل المتكرر لانسحاب بريطانيا من الاتحاد، حيث بلغت حجوزات 48% من العطلات السياحية لهذا الصيف لدول خارج منطقة اليورو، بزيادة 10% عن الصيف الماضي.

وجاءت تركيا وتونس كأكبر المستفيدين من الاتجاه لحجز عطلات خارج الاتحاد الأوروبي، حيث انتقلت تونس من المرتبة العاشرة إلى السابعة في قائمة “كوك” لأكثر الوجهات شعبية، بعد أن تضاعفت حجوزات باقات السفر إليها مقارنة بالعام الماضي، وارتفعت حجوزات الرحلات الجوية أربعة أضعاف.

وفي سياق متصل،أعلنت شركة “TUI” العالمية للسياحة أنها وسعت بشكل كبير من طاقة رحلاتها الجوية إلى تركيا، بنحو 45 ألف مقعد لهذا الصيف.

كما زادت الشركة من قدرة الرحلات الجوية إلى منتجع دالامان التركي على البحر المتوسط، حيث سيرت خطا جديدا من مدينة بلفاست الأيرلندية، ورحلات إضافية من مدينة أبردين الاسكتلندية.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s