الهذلول تعرضت للصعق بالكهرباء والقحطاني هددها بالاغتصاب

كشفت “علياء”، شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة “لجين الهذلول”، عن جوانب جديدة من معاناة أختها وما تتعرض له في السجن؛ حيث أكدت تعرضها للتعذيب بالصعق الكهربائي في مختلف أنحاء جسدها.

وفي مقابلة مع قناة “فرانس 24″، ذكرت “علياء” أن تعذيب شقيقتها شمل التحرش الجنسي والتهديدات بالقتل بإشراف من المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي، “سعود القحطاني”، المقرب من ولي العهد “محمد بن سلمان”، والذي هدد شقيقتها شخصيا بـ”القتل والتقطيع بعد أن يغتصبها”، حسب قولها.

كما تحدثت “علياء” عن نوع آخر من التعذيب تمثل في إجبار شقيقتها على الأكل بشكل مفرط في نهار رمضان من قبل عدد كبير من الرجال، مارسوا التحرش الجنسي بها.

وأشارت إلى أن الاتهامات التي تواجه شقيقتها لا ترقى إلى تهم بقدر ما هي انتقام شخصي منها، ومن بينها “التقدم بوظيفة إلى الأمم المتحدة والاتصال بمنظمات حقوق الإنسان” واعتبار ذلك سلوكا معاديا للمملكة.

وعلقت القناة الفرنسية على المقابلة بالقول إن “عائلة الهذلول كسرت حاجز الصمت،ـ ونقلت إلى العالم ما يعانيه معتقلو الرأي في السعودية من قمع وسوء معاملة وعقاب جماعي يطال عائلاتهم”.

يذكر أن القضاء السعودي وجه، في مارس/آذار الماضي، تهما تندرج تحت قانون الجرائم الإلكترونية لـ11 ناشطة سعودية، بينهن “لجين الهذلول”، في أول مثول لهن أمام القضاء، وفقا لمنظمة “القسط” الحقوقية السعودية التي ذكرت أن “عقوبة التهم التي تندرج تحت قانون الجرائم الإلكترونية، هي السجن لمدة 5 سنوات كحد أقصى”، وأشارت إلى أن المدعي طلب من القاضي إنزال عقوبات تعزيرية “من أجل ردع الآخرين”.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s