مصادر: السعودية تضع وزيرا يمنيا تحت الإقامة الجبرية

منعت الرياض محافظ المهرة السابق وزير الدولة اليمني الحالي “محمد بن كدة” من مغادرة أراضيها، حسبما أوردت قناة “الجزيرة” في خبر عاجل الثلاثاء.

النبأ ذاته نقلته صحيفة “العربي الجديد” عن مصدر يمني مقرب من “بن كدة”. إذ قال المصدر إن سلطات المملكة فرضت قيودا على مغادرة “بن كدة” الرياض، التي يوجد فيها منذ أشهر بعد أن ترددت أنباء عن معارضته التواجد السعودي في محافظة المهرة الواقعة شرقي البلاد.

ولفت المصدر إلى أن “بن كدة”، الذي كان في السابق محافظا للمهرة، أجرى اتصالات مع قيادات في الحكومة اليمنية اشتكى خلالها من منعه من مغادرة الرياض.

وقال إن “بن كدة” يوجد في السعودية منذ 3 أشهر بعد استدعائه من الرئاسة اليمنية، ولم يتلق توضيحا عن أسباب القيود المفروضة على مغادرته.

وتداول ناشطون الخبر على نطاق واسع على موقع “تويتر”.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2017، أقيل “بن كدة” من منصبه كمحافظ لمحافظة المهرة وعُين وزيراً للدولة بعد أن ترددت أنباء عن معارضته وجود السعودية في تلك المحافظة.

وتشهد المهرة منذ عدة شهور احتجاجات تندد بالوجود العسكري السعودي الذي تزايد في العامين الأخيرين، وتستمر الأزمة على الرغم من الوساطات التي جرت لاحتواء الأصوات المعارضة لنفوذ الرياض؛ حيث تنظر إليها كمحتل.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s