المشري: حفتر طلب ثلاثة أشياء من السعودية قبل مهاجمة طرابلس

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري إن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، طلب من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز ثلاثة مطالب لشن الحرب على طرابلس، حين اجتمع به قبل أسبوع من إطلاق هجومه على العاصمة الليبية.

وصرح المشري -في مقابلة مع الجزيرة ضمن برنامج “بلا حدود”- بأن حفتر طلب من ملك السعودية أولا الحصول على تطمينات من الولايات المتحدة بأنها لن تعارض الحرب عند شنها، وأضاف أنه حصل عبر أصدقائه السعوديين على تلك التطمينات.

وذكر المشري أن الطلب الثاني كان الحصول على دعم بالمال والسلاح لضمان استمرارية الحرب، أما الطلب الثالث فكان استصدار فتوى من فرقة المداخلة السلفية بضرورة تأييد حفتر، حتى يحصل بها على دعم بشري، على حد تعبير المشري.

وقد أطلق حفتر هجومه على العاصمة الليبية في 4 أبريل/نيسان، ولا تزال قواته تحاول تحقيق تقدم في المحاور الجنوبية للمدينة، بينما تقصف طائراته مواقع عدة لقوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا.

وكان حفتر قد زار الرياض يوم 27 مارس/آذار، وأجرى مباحثات مع ملك السعودية وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وعدد من المسؤولين السعوديين بينهم رئيس الاستخبارات العامة.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s