آياكس يلدغ توتنهام بملعبه ويضع قدما في نهائي تشامبيونزليغ

اقترب فريق آياكس أمستردام الهولندي من حجز مقعد له بنهائي دوري أبطال أوروبا “تشامبيونزليغ” موسم 2018-2019، بعدما حقق فوزا ثمينا على مستضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بنتيجة 1-0، على ملعب “وايت هارت لاين” الجديد في لندن، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي.

وبدأ فريق توتنهام المباراة بتشكيل مكون من “لوريس- تريبيير- سانشيز- ألديرفيريلد- فيرتونخين- روز- وانياما- آلي- إريكسن- لوكاس مورا- يورينتي”.

فيما اعتمد آياكس على تشكيل مكون من “أونانا- فيلتمان- دي ليخت- بليند- تاليافيكو- شوني- دي يونج- فان دي بيك- زياش- نيرس- تاديتش”.

وجاء هدف المباراة الوحيد من توقيع اللاعب الهولندي الشاب؛ “دوني فان دي بيك”، بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من المغربي “حكيم زياش”، انفرد على إثرها بحارس توتنهام الدولي الفرنسي؛ “لوريس”، قبل أن يضعها على يمينه داخل الشباك، عند الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن الفريق الهولندي هز الشباك في ملاعب منافسيه التسعة بدوري الأبطال هذا الموسم، محققا المسيرة الأفضل له في تاريخه.

وزار آياكس الشباك في ملاعب أندية يوفنتوس، ريال مدريد، توتنهام بالأدوار الإقصائية، وقبلهم بايرن ميونخ، بنفيكا وآيك أثينا في مرحلة المجموعات، وفي الأدوار التمهيدية، زار لاعبوه الشباك في ملاعب أندية شتورم جراتس النمساوي، ستاندرد ليج البلجيكي ودينامو كييف الأوكراني.

ومن المقرر أن يستضيف آياكس نظيره توتنهام، على ملعب “يوهان كرويف آرينا”، 8 مايو/أيار المقبل، في إياب دور نصف النهائي.

ويكفي الفريق الهولندي التعادل بأي نتيجة للتأهل إلى المباراة النهائية، بينما يحتاج توتنهام للفوز إحراز هدفين أو أكثر لخطف بطاقة العبور.

وسيلتقي الفائز من مجموع مباراتي آياكس وتوتنهام مع الفائز من مجموع مباراتي برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s