قطر تصدر 5 آلاف موافقة عمل للأردنيين

أشاد الأمين العام لوزارة العمل الأردنية “زياد عبيدات” بالمبادرة القطرية لتوظيف الأردنيين، مشيرا إلى صدور 5 آلاف موافقة عمل قطرية لهم.

جاء ذلك خلال لقاء “عبيدات”، أمس الإثنين، مع مدير عام غرفة تجارة وصناعة قطر “صالح بن حمد الشرقي” في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، خاصة في مجالات العمل، ودور القطاع الخاص القطري في استقطاب العمالة الأردنية استجابة لمبادرة دولة قطر في توفير 10 آلاف وظيفة للأردنيين، وسبل تسريع عملية توظيف الأردنيين وحصولهم على تأشيرات وانتقالهم من الأردن للعمل في قطر.

وقال “عبيدات” إن “خطوات تنفيذ المبادرة تسير بالمسار الصحيح”، لافتا إلى أن نحو ألفين من مجموع الأردنيين المشمولين بموافقة العمل القطرية حصلوا على تأشيرات بالفعل، في حين يجري العمل حاليا على الثلاثة آلاف المتبقين.

وأشار إلى مقترح تشكيل لجنة ثلاثية تضم مسؤولين من غرفة قطر ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة العمل الأردنية؛ لتذليل أي من المصاعب التي تواجه توظيف الأردنيين في القطاعات التجارية والصناعية في قطر.

وكان مدير عام غرفة قطر  قد أكد، في تصريحات صحفية مماثلة، أن القطاع الخاص القطري يتفاعل بشكل إيجابي كبير مع مبادرة الدولة بتوفير 10 آلاف وظيفة للأردنيين.

ونوه “الشرقي” إلى وجود تنسيق بين الغرفة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وشركات القطاع الخاص في هذا الإطار؛ لتسهيل أية تحديات قد تواجه عملية جلب العمالة الأردنية.

وأشار إلى أن العمالة الأردنية تتمتع بمهارات عالية وتعد إضافة مهمة للسوق القطرية خصوصا في المهن والمجالات ذات المستوى المتوسط والعالي.

يذكر أن دولة قطر تعهدت، العام الماضي، بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين داخل أراضيها، بالإضافة إلى استثمار 500 مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s