داعية مصري يطالب صلاح بالتوبة والعودة لاحتفال السجود

طالب الداعية السلفي المصري “سامح عبدالحميد حمودة”، مواطنه “محمد صلاح”، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بضرورة التوبة إلى الله والتخلي عن احتفال “اليوغا” والعودة إلى طريقته السابقة بالاحتفال عن طريق “السجود”.

ونشر “حمودة” تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، قال فيها: “أحبت الجماهير اللاعب محمد صلاح وهو يحمل المصحف في سفره، ويسجد لله شكرا بعد تسجيل الأهداف، ولكنه في الفترة الأخيرة انحرف عن الأخلاق القويمة بصوره مع النساء، ثم يتكلم بالسوء عن المرأة الشرقية، ثم كانت الطامة بأنه يقوم بحركات اليوغا بعد تسجيل الهدف، وهذا شنيع”.

وأضاف “حمودة”: “فأصل اليوغا من العقيدة الوثنية الهندوسية ثم البوذية، ولا يجوز للمسلم أن يمارس اليوغا بما فيها من ضلالات، سواء أكانت ممارسته عن عقيدة أو عن تقليد، وبعض تمارين اليوغا تضر ولا تنفع، وتؤدي إلى عواقب ومخاطر صحية”.

وتابع: “الجلوس الطويل يجلب الخمول والذهول، وهذا خطر من الناحية البدنية والنفسية، وفيها إضاعة للوقت بلا منفعة، واليوغا تفضل تعرية جزء كبير من الجسم، والاعتماد على الأطراف الأربعة كالحيوانات، وأثبتت اليوغا فشلها في التأمل الصحيح، ولذلك فهي وهم وضرر وإيذاء”.

وأردف الداعية السلفي المصري: “نرجو من محمد صلاح أن يرجع ويتوب ويثوب ويؤب إلى الله، ويكون قدوة حسنة للشباب في مصر والعالم”.

وكان “صلاح” لجأ لاحتفال عن طريق “اليوغا” للمرة الأولى، بعدما أحرز هدفا في شباك تشيلسي، وذلك ردا على جماهير البلوز الذي وصفته بالمفجر، قبل أن يكرر نفس الاحتفال في المباريات التالية.

ويتصدر “صلاح” قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” موسم 2018-2019، برصيد 21 هدفا، بفارق هدف وحيد عن مهاجم مان سيتي، الأرجنتيني “أجويرو”، جناح ليفربول، السنغالي “ساديو ماني”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s