رسميا.. الاتحاد الإسباني يعلن تعديلات بطولتي السوبر وكأس الملك

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسميا تغيير نظام ومواعيد بطولتي كأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا بداية من الموسم والعام الجديد 2019-2020.

وأوضح الاتحاد الإسباني في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني وحساباته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن بطولة كأس السوبر التي كانت تلعب من مباراة واحدة فقط بين بطل الدوري وبطل كأس الملك أعلن تغيير نظامها، حيث ستلعب بداية من العام الجديد بنظام المربع الذهبي أو نصف النهائي بين 4 فرق بمواعيد جديدة ومحددة.

وأضاف الـ4 فرق هي بطل الدوري الإسباني ووصيفه، وبطل كأس ملك إسبانيا ووصيفه، وبحال تم تكرار البطل أو الصيف في البطولتين سوق يتم تأهل صاحب أعلى مركز من “الليغا” إلى كأس السوبر الإسباني.

والمباراة الثانية يوم 9 من نفس الشهر، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 12 من شهر يناير/كانون الثاني عام 2020.

وفيما يتعلق بتعديلات بطولة كأس ملك إسبانيا، سيشارك 116 فريقا من ضمنهم 20 فريقا من “الليغا” و22 فريقا من دوري الدرجة الثانية، وتلعب البطولة من نظام خروج المغلوب من مباراة واحدة على 5 أدوار وعلى ملعب يتم تحديده مع تحديد القرعة عكس النظام السابق الذي كان يتبع نظام الذهاب والعودة.

بينما يلعب الدور نصف النهائي بين 4 فرق بنظام الذهاب والعودة على أن تلعب المباراة النهائية بنظام المباراة الواحدة فقط على ملعب محايد.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s