بالصور.. أسبوع الموضة المحتشمة يعود إلى إسطنبول

عاد أسبوع الموضة المحتشمة إلى مسقط رأسه إسطنبول، بعد ثلاث سنوات من انطلاقه، ليقدم عروضًا لعدة دور للأزياء النسائية المحتشمة لماركات تركية وعالمية، برعاية منصة البيع الإلكتروني للأزياء الجاهزة “موضة نيسا دوت كوم” (Modanisa)، ومشاركة عارضة الأزياء العالمية؛ “حليمة عدن”.

وأقيم أسبوع الموضة المحتشمة في مركز زورلو في إسطنبول، في الفترة من 20 إلى 26 أبريل/نيسان الجاري، متضمنا عروضا لدور أزياء نسائية محتشمة لماركات تركية وعالمية، كما ضم الحدث كبار المصممين من تركيا والعالم، ومن بينهم المصممين الأتراك؛ “نيهان بيكر”، و”خليل غُل”، و”مينيل أشك”، الذين طرحوا للمرة الأولى مجموعاتهم الرمضانية 2019، بمرافقة العلامتان التجاريتان “Till We Cover” و“Rabia Z. Zargarpur”.

وشاركت في عروض الأزياء لهذا الأسبوع، عارضة الأزياء العالمية؛ “حليمة عدن”، التي تعد أول عارضة ترتدي الحجاب، بعرض مجموعة من الحجابات التي ابتكرتها بالتعاون مع “موضة نيسا”.

تتألف مجموعة “حليمة عدن”؛ “موضة نيسا إكس” الحصرية، من 27 قطعة. وهذا ليس أول تعاون مع العارضة المشهورة “حليمة” فحسب، ولكنها أيضاً أول مجموعة تحمل اسمها.

يذكر أن أول أسبوع للأزياء المحتشمة عقد في مايو/أيار 2016 في العاصمة الثقافية لتركيا، إسطنبول، والتي تعد نقطة وصل للأزياء بين الشرق والغرب، كما تحوي ألمع الماركات العالمية للأزياء النسائية المحتشمة.

وقالت مديرة العلامة التجارية “موضة نيسا”؛ “حواء كهرمان”: “يسرنا أن نعيد أسبوع الموضة المحتشمة إلى مسقط رأسه في إسطنبول. الحدث الأول في عام 2016 لم يضع معياراً لمستقبل دولي فحسب، بل ألهم الكثير من الناس أيضاً، لدخول هذا القطاع الديناميكي والسريع النمو”.

وبعد ظهورها في اسطنبول، انتشرت أسابيع الموضة المحتشمة إلى وجهات دولية متعددة، بينها لندن عام 2017، ودبي عام 2017، وجاكرتا عام 2018.

ويعد أسبوع الموضحة المحتشمة أهم حدث عالمي للزي النسائي لتلبية احتياجات المرأة المحافظة، وليتماشى أسلوبها مع الموضة العصرية، وقبلة عالمية للمهتمين بالموضة المحتشمة، وكذا الشخصيات المؤثرة في عالم الموضة من مصممين وصحفيين مختصين في مجال الأزياء والمدونين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث زاد الطلب على الأزياء المحتشمة في تركيا والدول العربية وحتى في أوروبا وبريطانيا.

 وشارك في “أسبوع الموضة المحتشمة” مصممو أزياء من تركيا وماليزيا وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وفرنسا والسويد وبلجيكا والبحرين وألمانيا.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s