27 ألف دولار هدية رجل أعمال سعودي لطفلتي سناب الأمني

أهدى الرئيس التنفيذي لشركة أسواق “عبدالله العثيم” رجل الأعمل السعودي “يوسف الفقاري”، طفلتي “سناب الأمني” اللتين تعرضتا لموقف عنصري، 100 ألف ريال (27 ألف دولار)، 50 ألف ريال لكل منهما.

وأوضح “القفاري”، أن “إهداءه جاء تقديرا لشهداء الوطن وتضحياتهم؛ لكي ينعم الشعب السعودي بالأمن والأمان، ولروعة ابتسامة الطفلتين وطهارة قلبيهما”، وفقا لصحيفة “سبق” السعودية.

وأشار إلى أنه “يعلم أن الدولة لم ولن تقصر معهما، ولكن هذه الهدية تعبير عن حبه لهما ولجبر خواطرهما”.

وأكد “القفاري” أن “المبلغ هدية وليس صدقة؛ لأن الطفلتين تستحقان ذلك، كما أنه ليس تبرعا أو مساعدة”، مبينا أن “الشهداء والمرابطين وذويهم تاج فوق رؤوسنا، وأنه سوف يسلم المبلغ للجهات المعنية لإيصاله للطفلتين”.

وأثار مقطع فيديو صوره أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية موجة غضب واسعة، واتهمه ناشطون بـ”العنصرية” ضد طفلتين على خلفية بشرتيهما السمراء.

ونظمت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، حفلا مخصصا لأبناء شهداء القطاعات الأمنية والعسكرية في مدينة جدة (غرب)؛ حيث شهدت المناسبة السنوية في نسختها الخامسة هذا العام سباقا للأطفال الحاضرين.

ونشر “سامي الشيباني”، وهو شاب سعودي معروف في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، مقطع فيديو للحفل استعرض فيه عددا من البنات المشاركات في السباق، وسأل عددا منهن عما إذا كن جاهزات للسباق، فيما تجاهل طفلتين من صاحبات البشرة السوداء كانتا تقفان في الصف ذاته.

ووجد الفيديو الذي نشره “الشيباني” في حسابه بموقع “سناب شات”، الذي يحمل اسم “السناب الأمني” ويحظى بمتابعة كبيرة، تداولا لافتا انتقل لباقي مواقع التواصل الاجتماعي، وسط سيل من الردود الغاضبة من الفيديو واتهامات لمصوره بـ”العنصرية”.

 وفي أول رد فعل من وزارة الداخلية السعودية جراء الفيديو، وجه وزير الداخلية السعودي، “بالتحقيق حيال ما قام به سامي الشيباني على سناب شات”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s