4 حيل ذكية تمكّنكِ من النوم وشعركِ مبلّل من دون أن تتكسّر الخصلات!

هذا ما يحدث إن قرّرتِ النوم وشعركِ مبلّل:

تساقط وتكسّر الشعر: الشعر الرطب حساس جداً، وستجعلينه أكثر عرضة للتساقط والتكسّر إن خلدتِ إلى النوم وهو مبلّل.

خلق ظروف مؤاتية للإلتهابات: الوسائد هي مكان مثاليّ لتكاثر الجراثيم والبكتيريا. هي تمتص العرق، الخلايا الميتة، والزيوت الطبيعية التي تُفرزها البشرة. هذه العوامل إذا اجتمعت مع عامل الرطوبة ستجعلكِ عرضةً للإلتهابات والإصابة بأمراض فروة الرأس.

لكن، ماذا لو اضطررتِ للنوم وشعركِ مبلّل؟ لا تقلقي حيال هذا الموضوع، إذ هناك بعض الحيل التي قد تجنّب شعركِ هذه الآثار السلبية. خطوات سهلة وبسيطة يمكنكِ القيام بها، لتحمي الخصلات من التساقط والتقصّف.

4 حيل لتجنّب شعركِ المبلل من التساقط أثناء النوم:

1- استخدام غطاء الوسادة القطني

استبدلي غطاء الوسادة القطنيّ بغطاء حريريّ. هذه الخطوة البسيطة ستمنع الشعر من التكسّر، كما أنّ الحرير يمتصّ الرطوبة بشكل أقل من القطن ممّا يحافظ على صحة الشعر.

2- استخدام المنشفة

بعد الإستحمام، إلجئي إلى منشفة جافة وحاولي من جديد أن تتخلّصي قدر المستطاع من الماء الذي لا يزال يبلّل شعركِ. أزيليها قبل الخلود من النوم وضعي على طول الشعر إحدى مستحضراتكِ الخاصّة الكفيلة بترطيبه.

3- استخدام ربطة الشعر اللينة

ببساطة، ارفعي شعركِ برطبة لينة ومرنة بدلاً من تلك المطاطية، حتى لا تؤذي شعركِ. هذه الخطوة ستحمي الخصلات من التكسّر، كما ستمنحكِ بعض التموّجات الطبيعية. ننصحكِ بتجفيف شعركِ قليلاً بالمنشفة، لا تنامي وشعركِ مبلل كثيراً.

4- القيام بالضفيرة

إن اللجوء إلى الضفيرة وشعركِ مبلل، خطوة ذكية لتتفادي تكسّر الخصلات. كما أن هذه الطريقة ستساعدكِ في الحصول على بعض التموّجات الطبيعية التي ستزيد من جمال إطلالتكِ.

نصيحة عامة

من المفضّل ألّا تنامي وشعركِ مبلل بشكل كبير، بل قومي دائماً بتجفيفه بواسطة المنشفة. صحيح أنّكِ لن تتخلّصي من المياه بشكل كامل، لكن سيخفّف من الكمية التي لن تعمل على تكسّر شعركِ بل ستسبّب لكِ الصداع أيضاً وأنتِ في غنى عن ذلك.

خطوات عليكِ القيام بها قبل النوم للتمتّع بشعر مثالي في الصباح

تدليك فروة رأسكِ

هذه الخطوة ستحفّز الدورة الدموية وتساهم في إطالة شعرها بطريقة أسرع. إلى جانب ذلك، إن تدليك فروة الرأس يحدّ من ظهور القشرة ويقوّي جذور الشعر.

تطبيق كريم مرطب

قبل النوم، طبّقي الكريم المرطب على أطراف شعركِ المتعبة، لأنّها مثل البشرة تتطلّب ترطيباً يومياً. خلال ساعات الليل، تمتّص خصلاتكِ المستحضر، فتستيقظين عند الصباح مع شعر لامع وناعم. ننصحكِ بعدم الإفراط في كميّة الكريم المرطب حتى لا يصبح شعركِ دهنيّاً عند الصباح.

تسريح الشعر

لا تتخاذلي عن القيام بهذه الخطوة قبل الخلود إلى النوم! سرّحي شعركِ بفرشاة تتميّز بشعيرات ناعمة، الأمر الذي يساعد في توزيع الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسكِ على خصلاتكِ بالكامل.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s