للمرة الأولى.. امرأة تدير مباراة في الدوري الفرنسي

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أنه للمرة الأولى في التاريخ، ستقود امرأة الأمور التحكيمية لمباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعدما عين الحَكَمة “ستيفاني فرابار” لإدارة المباراة التي ستجمع بين فريقي أميان وستراسبورغ.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد المحلي بيانا أكد فيه أن الحَكَمة “ستيفاني فرابار” ستقود مباراة الجولة الـ34 من المسابقة بين فريقي أميان وستراسبورغ كجزء من استعداد البلاد لاحتضان كأس العالم للسيدات لعام 2019 المقرر الصيف المقبل.

وكانت “ستيفاني فرابار” البالغة من العمر 35 عاما قد أدارت مباريات في دوري الدرجة الثانية الفرنسي منذ عام 2014، وتعرف بكفاءتها في قيادة المباريات، كما أنها ستحظى بدعم الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أوصى بدعمها.

وستصبح “ستيفاني فرابار”، الأحد المقبل، أول امرأة تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وأشار الاتحاد إلى أنه بهذه الطريقة يسعى “لتوفير أفضل ظروف” للحَكَمة، كما طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كما قال الاتحاد الفرنسي في البيان: “استعدادها الفني والبدني سيكون مدعوما أيضا بتقنية الـ(فار) التي ستستخدم في البطولة”.

يُذكر أن الاتحاد الألماني لكرة القدم سبق نظيره الفرنسي، وقام بتعيين الحَكَمة “بيبيانا ستاينهاوس”، لإدارة مباريات البوندسليغا منذ سنتين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s