دراسة: الرجال أكثر تمردا على رواتبهم من النساء

بينما يواصل المطالبون بحقوق المرأة محاربة الفجوة المتزايدة في الأجور بين الجنسين، وجد مسح جديد شمل 1200 من الأشخاص العاملين أن الرجال أكثر قابلية لطلب زيادة الأجور من النساء.

وقال اثنان من كل ثلاثة رجال استطلعت آراؤهم عن طريق موقع التوظيف “سي في ليبراري” إنهم يشعرون بالارتياح لمطالبة صاحب العمل بأجور أعلى مقارنةً بامرأتين فقط من بين كل خمس نساء، اللواتي تبين أنهن أكثر اهتمامًا بالتفاوض على ساعات العمل من المرتب.

أكثر من نصف النساء اللائي شملهن الاستطلاع (55.1%) قلن إنهن لم يتفاوضن أبدا على راتبهن، مقارنة بواحد من كل أربعة رجال (40%) قاموا بذلك.

ووجد الاستطلاع أيضا أنه عندما يطلب كلا الجنسين المزيد من المال، فمن المرجح أن يحصل الرجال على زيادة أعلى في الأجور مقارنة بالنساء.

وقال الرئيس التنفيذي للموقع التوظيفي، “لي بيجينز”: “في هذا العصر، من المقلق أن نرى أن النساء ما زلن يحجمن عن المفاوضات في مكان العمل، وسواء كان يتعلق الأمر بالراتب أو ساعات العمل أو المسمى الوظيفي، فمن المهم أن تكون مباشرا مع صاحب العمل بشأن احتياجاتك”.

وأضاف “بيجينز” أن تواصلك بشأن احتياجاتك مع صاحب العمل الخاص بك، سواء كان ذلك ساعات عمل أو أجر، يجب ألا يكون احتمالا مخيفا، وأنه في نهاية المطاف؛ إذا لم تطلب فإنك لن تحصل على شئ.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s