أول وحيد قرن هندي مولود بالتلقيح الصناعي في العالم

احتفلت حديقة حيوان ميامي، بولاية فلوريدا الأمريكية، بمولد أول وحيد قرن هندي في العالم يولد باستخدام التلقيح الصناعي.

ونشرت الحديقة عبر صفحتها بـ”تويتر” مقاطع فيديو وصورا للحدث الاستثنائي، مؤكدة أن الوليد وأمه في صحة جيدة.

وقال مدير الاتصالات في حديقة حيوان ميامي، “رون ميغيل” إن هذا الحدث تتويج لعمل دقيق استمر لمدة 15 شهرًا، بمجرد تأكيد الحمل، بدأت مراقبة دقيقة للأم “أكوتي” وعمل موجات فوق الصوتية بشكل منتظم لمتابعة الحمل وتحديد موعد الولادة بدقة.

وأشار إلى أنه سبق أن نجح العلماء في عمل “تطعيمات مصطنعة من قبل، ولكن لم نتمكن من تحريض الأنثى بشكل مصطنع، وجمع السائل المنوي من الذكور، ثم تم تطعيمها في اليوم التالي مع هذا الإباضة المستحثة، وبالتالي فإنها عملية للمرة الأولى على الإطلاق”.

وقالت حديقة حيوان ميامي إنها “لحظة تاريخية لحديقة الحيوان والعالم لأنها أول تربية ناجحة لهذا النوع النادر باستخدام التلقيح والإباضة المستحثة”.

وأوضح “ميغيل” عملية متابعة الحمل الدقيقة بقوله “لقد رأينا منذ البداية، العمود الفقري يبدأ في التكوّن، ورأيت الحوافر التي يمكن أن نراها تتحرك داخل الرحم”.

وتابع: كانت أكوتي (الأم) تحت المراقبة لمدة 24 ساعة في الأيام التي سبقت الولادة، هذا هو أول مولود من وحيد القرن الهندي الكبير بتلك الطريقة، وهو واحد من بين حوالي 3000 طفل فقط من نوعه في العالم.

ووفقًا لمسؤولي حديقة الحيوان، لم ينجح التكاثر الطبيعي، لذلك تم تقديم المساعدة على يد فريق من الخبراء المتخصصين في التكاثر الحيواني.

وجمع الفريق السائل المنوي بطريقة اصطناعية من الأب “سورو” في 8 يناير/كانون الثاني 2018، وفي اليوم التالي قاموا بتلقيح الأم “أكوتي” بطريقة اصطناعية أيضًا.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s