السعودية تنقل محمد الحضيف لعنبر المخدرات بإصلاحية الحاير

أكد حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر”، الأربعاء، أن السلطات السعودية نقلت الكاتب المحتجز “محمد الحضيف” إلى عنبر المخدرات بإصلاحية الحاير في الرياض، إمعانا في التضييق عليه.

وذكر الحساب أن السعودية احتجزت “الحضيف” (57 عاما) في سجن الملز الجنائي منذ اعتقاله في مارس/آذار 2016، ثم نقلته قبل نحو 8 أشهر إلى إصلاحية الحاير ووضعته في عنبر مخصص لأصحاب السرقات، ليتم نقله قبل نحو شهر إلى عنبر مروجي ومدمني المخدرات.

واعتقلت السلطات السعودية الكاتب المتخصص بمجال الإعلام في مطار الرياض بعد عودته من تركيا إلى المملكة في 19 مارس/آذار 2017، وأغلقت حسابه على “تويتر” بعد تغريده ضد الإمارات ومصر.

وفي مايو/أيار 2018، قضت محكمة سعودية بسجن “الحضيف” 5 سنوات، بتهمة “التعدي على دول صديقة”، وكشفت مواقع إماراتية حينها أن اعتقال الكاتب السعودي جاء بعد انتقاداته المتكررة للإمارات، في إشارة إلى أن الاعتقال يأتي بناء على شكوى مقدمة من حكومة أبوظبي.

وعُرف “الحضيف” بنقده اللاذع للسلطات الإماراتية لاستضافتها نجل الرئيس اليمني الراحل “علي عبدالله صالح”، ودعمها اللواء المتقاعد “خليفة حفتر” في ليبيا، واعتُقل عدة مرات سابقة على خلفية مطالباته المتكررة بالإصلاح في السعودية.

ولم تشهد الجلسة 11 لاستئناف محاكمة “الحضيف” جديدا، في 18 أبريل/نيسان الجاري، حيث اكتفى القاضي بقراءة التهم الموجهة له، ثم طلب من الادعاء تعديل صيغة بعض تلك التُهم، فيما رد المدعي العام بطلب مهلة حتى تاريخ 8 رمضان 1440 للهجرة.

وانعقدت جلسة الاستئناف في القضية بعد أن أثبت “الحضيف” براءته أمام القضاة من تهم الإساءة إلى أبوظبي والقاهرة في جلسة سابقة، بعدة إثباتات منها أن حسابه سبق أن تعرض للاخترق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s