هل بات السومة سجينا في الدوري السعودي بسبب قطر؟

شدد الناقد السعودي “طارق كيال”، على عدم قدرة هداف أهلي جدة ومنتخب سوريا، “عمر السومة”، مغادرة الدوري السعودي للمحترفين، بنهاية الموسم الحالي، والانتقال إلى دوري نجوم قطر.

وأوضح “كيال” في مداخلة تليفزيونية أن “السومة” لا يستطيع اتخاذ قرار الرحيل عن أهلي جدة بمفرده، مشيراً إلى أن عقده الحالي يمتد إلى صيف 2022.

وأضاف “كيال” أن استمرارية عقد “السومة” تلزمه بالحصول على موافقة إدارة أهلي جدة في البداية حتى يستطيع الرحيل.

وبدوره، أكد “عبدالله السومة” شقيق هداف أهلي جدة، أن أخاه لم يعلن نيته الرحيل، كما تردد في بعض وسائل الإعلام.

وفي نفس الإطار، ألمح “عبدالله” في تصريحات تليفزيونية، إلى عدم سعادة “عمر السومة” داخل جدران أهلي جدة، بسبب انتقادات تراجع مستواه، مشيراً إلى أن شقيقه يتميز بكونه لاعب اللمسة الواحدة داخل الصندوق، وأن طريقة لعب الفريق اختلفت عن الفترة السابقة.

وذكرت تقارير صحفية، في الساعات الماضية، عن تلقي وكيل “السومة” عرضاً خالياً من الريان القطري، يتضمن دفع قيمة الشرط الجزائي المتواجدة في عقده مع أهلي جدة والتي تبلغ 100 مليون ريال، بالإضافة للحصول على 4 أضعاف راتبه.

كما ارتبط اسمه أيضاً بالانتقال إلى نادي الدحيل القطري، وأنه سيكون الوجهة المنتظرة لهداف الدوري السعودي خلال المواسم الثلاثة الأخيرة.

وأشارت إلى أن المهاجم الملقب بـ”العقيد” قد سئم من تراجع نتائج ناديه في المواسم الأخيرة، فقد خرج أهلي جدة من الموسم الحالي خالي الوفاض وهو ما تسبب برغبة عدد من لاعبيه في الرحيل.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات متوترة بين قطر والسعودية، منذ إعلان الأخيرة بالتعاون مع الإمارات والبحرين ومصر، مقاطعة وحصار الدوحة، في 5 يونيو/حزيران 2017، ما قد يدفع مسؤولي أهلي جدة للتعنت فيما يتعلق بالسماح إلى “السومة” بالانتقال إلى الدوري القطري.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s