السودان.. المجلس العسكري الانتقالي يعفي 4 سفراء وقنصلين

أصدر المجلس العسكري الانتقالي في السودان قرارات ومراسيم تتعلق بهيكلة أجهزة الدولة، شملت إعفاء 4 سفراء وقنصلين للبلاد بالخارج.

وبحسب البيان الصادر عن إعلام المجلس العسكري، الإثنين، فقد شملت الإعفاءات سفراء السودان لدى زيمبابوي “عبدالباقي حمدان كبير”، وإثيوبيا “الصادق بخيت الفقيه”، وتايلاند “سناء حمد العوض”، ورواندا “عبدالله حسن عيسى”، والقنصل بميامي الأمريكية “جعفر محمد آدم”، والقنصل العام في أسوان (جنوبي مصر) “عبدالعظيم الشيخ”.

كما وجه المجلس بإعفاء مدير إدارة الطيران الرئاسي اللواء “إبراهيم الخضر” أيضًا؛ ومراجعة إجراءات التعامل مع النقد الأجنبي في البنك المركزي، من دون توضيح طبيعة المراجعة.

وكان المجلس الانتقالي قد أصدر الأسبوع الماضي حزمة إجراءات اقتصادية، في إطار محاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين.

وقال المجلس، في بيان، إن بنك السودان المركزي سيقوم بالحجز على الأموال المشبوهة، كما سيتولى مراجعة حركة الأموال التي تمت اعتبارا من مطلع أبريل/نيسان الحالي، الذي شهد عزل الرئيس “عمر البشير” الذي حكم البلاد 30 عاما.

وذكر البيان أنه سيجري وقف نقل ملكية أي سهم حتى إشعار آخر مع الإبلاغ عن أي نقل لأسهم أو شركات جرى بصورة مثيرة للشك.

وفي 11 من شهر أبريل/نيسان الجاري، عزل الجيش السوداني “عمر البشير”، من الرئاسة بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي، وشكل مجلسًا عسكريًا انتقاليًا، وحدد مدة حكمه بعامين، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s