كورسيه التخسيس: ما هي اضراره على الجسم؟

تشكّل خسارة الوزن الزائد هاجساً لدى الكثيرات، لذا نجدهن يلجأن إلى اتباع الحميات القاسية أو البحث عن كافة الوسائل المجهدة في سبيل تحقيق الرشاقة في أسرع وقت.

من الطرق السريعة للحصول على جسم رشيق وخصر منحوت، حصد كورسيه التخسيس على شهرة كبيرة في هذا المجال وانتشرت موضته بين النجمات مثل كورسيه كيم كارداشيان، ومثلها فعلت العديد من النساء بقصد الظهور بأفضل إطلالة.

فوائد كورسيه التخسيس

يعطي كورسيه التخسيس أو الكورسيه الحراري نتيجة فورية ولمدّة قصيرة، خصوصاً إذا كانت السيدة بحاجة إلى الظهور مثلاً ببطن ممسوح وخصر نحيف في فستان معين أو لمناسبة محدّدة. كما يحلّ لها مشكلة الوقفة السيئة ومشكلة التواء الظهر، حيث يساهم في التخفيف من الضغط على الظهر والعمود الفقري.

اضرار كورسيه التخسيس على الجسم

يوفر كورسيه التخسيس فرصة التخلص من مظهر الدهون المجمّعة بشكل مؤقت، لكن رغم فعاليته في تنحيف الخصر، لن يساعدك على خسارة الوزن ولن يذيب الدهون بل فقط سيصقل جسمك ليعطيه حجماً على شكل الساعة الرملية. يحدث ذلك عن طريق ضغط الدهون في الجسم ثم توزيعها على باقي أنحاء الجسم، وبالتالي يفقد الجسم نسبة من الماء والسوائل الضرورية له عبر التعرق الزائد.
لذلك لا غنى لك عزيزتي عن متابعة الرياضة والالتزام بحميات غذائية متوازنة وصحية للمساهمة في إذابة دهون البطن والتخلص من الوزن الزائد، لأنه فور توقفكِ عن إستعمال كورسيه التخسيس ومشد البطن، سيعود جسمكِ إلى طبيعته السابقة.

تابعي السطور التالية لتتعرّفي أكثر على اضرار كورسيه التخسيس:

الإصابة بالجفاف

تعرّق الجسم اثناء ارتداء كورسيه التخسيس، يؤثر بشكل سلبي على مستوى المياه في الجسم مما قد يؤدي لإصابتك بالجفاف الشديد.

ضيق في التنفس

ارتداء كورسيه التخسيس الضيق يمكن أن يؤثر على كفاءة الرئتين وعملهما، لأن الكورسيه يضغط بقوة على الرئتين.

إضعاف العضلات والإصابة بالترهلات

يقوم كورسيه التخسيس بشدّ الجسم ويعتمد على العضلات، الأمر الذي يؤدي الى إضعاف العضلات، إصابة الجسم بالترهلات خاصة في منطقة البطن والفخذين، الإصابة بالإنزلاق الغضروفي والتهاب مفصل الركبة. يتسبّب كورسيه التخسيس ايضاً في ضمور عضلات الجسم وعضلات البطن بالتحديد بسبب عدم تمتع الجسم بالراحة الكاملة اثناء التنفس.

الإصابة بالإمساك

الضغط الذي يسببّه كورسيه التخسيس على البطن يؤدي الى الشعور بالانزعاج عند تناول الطعام، لأن المعدة تحتاج إلى سعة للارتياح كي تؤدي عملية الهضم بكل كفاءة وفاعلية. هذا الامر قد يؤدي الى الإصابة بالإمساك نتيجة لتوقف عضلات البطن والقولون عن العمل، خصوصاً مع سوء التغذية المصاحب لارتداء الكورسيه.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s