تحديث فى تويتر يتيح للمستخدمين إخفاء الردود على تغريداتهم

إذا كنت من الذين ينزعجون من الردود التي تحوي إساءة وسب على تغريداتك، فربما عليك أن تعلم أن تويتر سوف تضع حداً للأمر، مع ميزة جديدة ومثيرة للجدل في الوقت ذاته، تتيح للمستخدمين إخفاء الردود على تغريداتهم.

وتعد الميزة الجديدة هي أحدث الجهود التي تبذلها شركة التواصل الاجتماعي لمعالجة الإساءة والـ “سبام”، التي ابتليت المنصة بها في السنوات الأخيرة.

وكتب المديرون التنفيذيون للشركة في منشور للإعلان عن التحديث الجديد جاء فيه: “نريد أن يشعر الناس بالأمان على تويتر، بدءًا من يونيو، سنقوم بتجربة طرق لإعطاء الناس مزيدًا من التحكم في محادثاتهم من خلال منحهم خيارًا لإخفاء الردود على تغريداتهم.”

وكشف المنشور أيضًا أن تويتر قام بتعليق 100 ألف حساب، بين يناير ومارس لإنشائهم حسابات جديدة بعد تعليق حساباتهم.

وكشف تويتر أولاً عن ميزة “إخفاء الردود” الجديدة في وقت سابق من هذا العام، مدعياً أنها ستساعد في تمكين المستخدمين على جعل محادثاتهم “صحية قدر الإمكان”.

يقول منتقدو الميزة الجديدة إنها ستخنق ردود الفعل المشروعة على التغريدات المثيرة للجدل التي تصدرها شخصيات عامة، حيث يمكن إخفاء التعليقات على أي تصريحات فظيعة تلقائيًا.

سيظل مستخدمو تويتر قادرين على عرض الردود ولكن فقط إذا قاموا بالنقر على قائمة معينة لتوسيع المحادثة.

وانتقد أحد المستخدمين القرار قائلاً: “وداعاً لحرية التعبير، هيا لنرى العالم من خلال نظارة وردية اللون”.

وفى هذا السياق ذكرت مديرة المنتجات على تويتر أن ميزة “إخفاء الردود” لم يكن القصد منها خنق المحادثات ولكن حماية المستخدمين.

وقالت: “نعتقد أن شفافية الردود المخفية ستتيح للمجتمع أن يلاحظ وينتقد المواقف التي يستخدم فيها الأشخاص الميزة لإخفاء المحتوى الذي يختلفون معه، نعتقد أن هذا يمكن أن يحقق التوازن في التجربة بين المغرد الأصلي والجمهور.”

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s