9 أخطاء تقومين بها عند ترطيب بشرتك

يعد ترطيب البشرة أحد أساسيات روتين العناية بالبشرة، الا ان الكثير من النساء لا يفعلن هذه الخطوة وهو ما يعتبر خطأ فادح بحق البشرة.

بعض النساء لا يعرفن أهمية ترطيب البشرة خصوصاً صاحبات البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، بل قد يستعملن منتجات قاسية على بشرتهن من أجل التخلص من الدهون وتجفيف البشرة. في الواقع، يجب على جميع النساء استعمال مرطب للبشرة، حتى صاحبات البشرة الدهنية شرط اختيار المرطب المناسب وتطبيقه بالطريقة الصحيحة.

أخطاء تقومين بها أثناء ترطيب بشرتك

1- عدم عمل اختبار للمرطب قبل وضعه على بشرتك

كما تختبرين أحمر الشفاه وظلال العيون على كف يديك قبل الاستعمال، عليك أن تفعلي نفس الشيء بالنسبة لمنتجات العناية بالبشرة من بينها الكريم المرطب. ضعي كمية صغيرة على رقبتك لمدة أسبوع قبل استخدامه على وجهك للتأكد من أنه لا يسبب لك حساسية او يؤدي إلى انغلاق المسام وخصوصاً اذا كنت صاحبة بشرة حساسة.

2- عدم استخدام المرطب المناسب لبشرتك

ضعي هذه القاعدة في بالك: أفضل مرطب هو ذلك الذي يلائم احتياج بشرتك وليس ذلك المفضل لدى صديقتك. إذا كنت تمتلكين بشرة جافة، فإن أفضل خيار هو المرطب الذي يحتوي على حمض الهيالورنيك والسيراميد، أما إذا كان لديك بشرة دهنية، فاستعملي الجل والسيروم الخالي من الزيوت.

3- استعمال الزيوت وحدها للترطيب

بالرغم أن الزيوت تملك قدرة عالية على الترطيب وتنعيم البشرة لكنها ليست بديلة عن المرطب العادي لأن المرطب يحتوي على مكونات تحتفظ بجزيئات الماء في البشرة بينما الزيوت ترطب سطح البشرة فقط.

4- وضع المرطب على بشرة جافة

يفضل أن يكون الجلد رطباً قليلاً قبل وضع المرطب على الوجه، لأن البشرة الرطبة تمتص الرطوبة وتحتجزها لأطول وقت. لذلك نجد دائماً بين النصائح المكتوبة على زجاجة المنتج أنه يفضل وضع كريم المرطب بعد غسل البشرة مباشرة قبل أن تجف.

5- ترتيب تطبيق المنتجات غير صحيح

من أجل الحصول على أقصى فائدة من أي منتج، ابدئي بوضع المنتجات الخفيفة أولاً ثم الأثقل. مثلاً، إذا كنت تستعملين غسول لحب الشباب، يكون روتين العناية بالبشرة الخاص بك كالآتي: الغسول ثم الدواء الذي تستعملينه، المرطب وواقي الشمس.

6- عدم استعمال مرطب يحتوي على SPF

أهمية تطبيق واقي الشمس تكمن حتى لو في يوم ممطر وحتى لو المستويات منخفضة من التعرض لآشعة الشمس، إذ تؤثر على الجلد وقد تسبب الامراض.

7- تقشير البشرة الجافة بدل من ترطيبها

قد تفكرين عند رؤية بشرتك باهتة أن عليك تقشيرها، لكنها في الواقع ربما تستغيث لكي تمنحيها الترطيب المناسب لها. إذا كان لديك الكثير من الجلد الجاف فهذا يعني أن بشرتك تفتقر إلى الترطيب.

8- فرك كريم المرطب بقوة

ضعي المرطب برفق على بشرتك لزيادة وصول الدورة الدموية إلى الجلد، فتزيد نسبة امتصاص الكريم، بينما القوة في الفرك قد تسبب تهيج البشرة وحدوث الالتهابات.

9- استخدام كريم النهار في الليل والعكس

تحتوي المنتجات الليلية على مكونات تعمل على إصلاح وإعادة بناء الخلايا خلال الليل مثل الريتينول والببتيد التي تكون أكثر كثافة لتغذية البشرة وإصلاحها. لذلك لا يجوز تطبيق الكريم المرطب الليلي في الصباح، والعكس صحيح.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s