قطر تكشف عن تقنية مبتكرة لخفض حرارة ملاعب مونديال 2022

أكدت إدارة خدمات تبريد المناطق بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء؛ “كهرماء”، أن استخدام تقنية نظام تبريد المناطق في تبريد ملاعب كأس العالم لكرة القدم 22 بقطر، تقنية مبتكرة وصديقة للبيئة، وتعتبر أكثر الأنظمة فاعلية وتوفيرا للطاقة.

وبحسب صحيفة “الوطن” القطرية، فإن هذه التقنية سوف توفر أجواء أكثر مثالية في الملاعب، عن طريق خفض درجة الحرارة بمقدار 10 درجات مئوية عبر وحدات معالجة الهواء والتحكم الذكي.

وأشارت إلى أن “كهرماء” تعتزم تزويد 12 مبنى، في منطقة “أسباير زون”، بالتقنية نفسها.

وأضافت أن فريق “كهرماء” برئاسة المهندس “عبد العزيز الحمادي”، قام بمتابعة سير عمل المحطة الخاصة بملعب “خليفة الدولي” ومنطقة “أسباير زون” والتي تتميز بقدرة تصميمية تصل إلى 81600 طن تبريد وقدرة تشغيلية حالية تصل إلى 52200 طن تبريد ومجهزة بأحدث الأجهزة وأنظمة التحكم والمراقبة والتي تتمتع بأداء عالٍ لكفاءة الطاقة، وكذلك مصممة ومجهزة لاستخدام المياه المعالجة بشكل مباشر.

وتسعى “كهرماء” من خلال تنظيم ومراقبة خدمات التبريد المركزي للمناطق إلى توفير للكهرباء، والمياه الصالحة للشرب، واستدامة الموارد المائية، والحفاظ على البيئة، ومواكبة استخدام كافة التقنيات الجديدة في خدمات تبريد المناطق بما يتفق مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

تجدر الإشارة إلى أن قطر تستعد لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم، خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول من عام 2022، لتكون أول دولة عربية وشرق أوسطية تنظم هذا الحدث العالمي.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s