عباس سيطلب من الدول العربية قرضًا ماليًا

قال مسؤول فلسطيني رفيع، اليوم السبت، إن رئيس السلطة محمود عباس سيطلب من الدول العربية خلال اجتماع لوزراء خارجيتها يوم غدٍ الأحد في القاهرة قرضًا ماليًا لمساعدة السلطة في مواجهة أزمتها المالية.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، بحسب “رويترز”: “طلب القرض والدعوة إلى تفعيل شبكة الأمان العربية يأتي في إطار المحاولات الهادفة إلى تجاوز الأزمة المالية وعدم الخضوع للابتزاز الإسرائيلي”.

وأوضح المسؤول “أنه مع اقتراب حلول شهر رمضان الشهر القادم لا بد من دفع نسبة أكبر من رواتب الموظفين حتى يتمكنوا من الوفاء بالتزاماتهم تجاه أسرهم”.

وكانت السلطة رفضت خلال الشهرين الماضيين تسلم أموال الضرائب التي يجبيها الاحتلال عن البضائع التي تدخل إلى السوق الفلسطينية من خلالها مقابل عمولة ثلاثة في المئة بعد اقتطاعها رواتب الأسرى والجرحى والشهداء.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) صادق في 17 فبراير/ شباط الجاري على خصم رواتب الأسرى الفلسطينيين من عائدات الضرائب التي تجبيها “إسرائيل” لمصلحة السلطة الفلسطينية.

وتعتمد السلطة على أموال الضرائب التي يجمعها الاحتلال لها عن البضائع الفلسطينية وهو ما يعرف بالمقاصة إضافة الى الضرائب المحلية والمساعدات من الدول المانحة والعربية في سداد التزامتها المالية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، إن عباس وصل الى القاهرة اليوم السبت للمشاركة في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم غدٍ الأحد بعد دعوة فلسطين لعقده بشكل طارئ.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s