ليفربول يكرر تفوقه على بورتو وتوتنهام يقتل أحلام السيتي

كرر فريق ليفربول الإنجليزي تفوقه على منافسه بورتو البرتغالي، بعدما فاز عليه بنتيجة 4-1، على ملعب “دراغاو”، في إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا “تشامبيونزليغ” موسم 2018-2019.

وبدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من “أليسون، ألكسندر أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبرتسون، فابينو، فينالدوم، ميلنر، محمد صلاح، ساديو ماني، أوريجي”.

فيما اعتمد بورتو على تشكيل مكون من “كاسياس، إيدير ميليتاو، فيليبي، بيبي، أليكس تيليس، كورونا، دانيلو، هيريرا، ياسين براهيمي، أوتافيو، ماريجا”.

أحرز “ساديو ماني”، “محمد صلاح”، “روبرتو فيرمينو” و”فيرجيل فان ديك” أهداف ليفربول بالدقائق 26 و65 و77 و84، فيما سجل “إيدير ميليتو” هدف بورتو بالدقيقة 68.

وكانت ليفربول قد فاز ذهابا على نتيجة 2-0، على ملعب “آنفيلد” في إنجلترا، ليحصل على بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي، بعدما تفوق في مجموعة المباراتين بنتيجة 6-1.

وفي نفس الإطار، نجح فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي في خطف بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي من مواطنه مانشستر سيتي، رغم خسارته بنتيجة 3-4، على ملعب “الاتحاد”.

واعتمد مانشستر سيتي على تشكيل مكون من “إيدرسون – ميندي – لابورت – كومباني – والكر – ديفيد سيلفا – جندوجان – دي بروين – ستيرلينج – أجويرو – بيرناردو سيلفا”.

ودخل توتنهام بتشكيل مكون من “لوريس – روز – فيرتونخين – ألديرفيلد – تريبيير – وانياما – سيسوكو – إريكسن – آلي – مورا – سون”.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من “رحيم سترلينج” هدفين عند الدقيقتين 4 و21، و”برناردو سيلفا” عند الدقيقة 11، “سيرجيو أجويرو” في الدقيقة 59.

فيما أحرز “سون هيونج مين” هدفين في الدقيقتين 7 و10 و”فرناندو يورنتي” في الدقيقة 73، أهداف توتنهام.

وكانت مباراة الذهاب في لندن انتهت بفوز توتنهام بنتيجة 1-0، ليتعادلا في مجموعة المباراتين، بنتيجة 4-4، إلا أن السبيرز خطف بطاقة التأهل مستفيدا من قاعدة التفوق بإحراز عدد أهداف أكثر خارج ملعبه.

واكتمل عقد المتأهلين إلى دور نصف النهائي من البطولة، حيث يواجه ليفربول الإنجليزي منافسه برشلونة الإسباني الذي تجاوز عقبة مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما يصطدم توتنهام هوتسبير الإنجليزي مع آياكس أمستردام الهولندي الذي أطاح بعملاق إيطاليا يوفنتوس.

وتقام مباريات دور نصف النهائي، ذهابا، يوم 1 مايو/أيار المقبل، وإيابا يوم 8 من الشهر ذاتها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s