الفرق بين زبدة الشيا البيضاء وزبدة الشيا الصفراء… أيهما أفضل لبشرتك؟

تستخدم الكثير من النساء زبدة الشيا بسبب فوائدها الجمالية للبشرة والجسم، لكن هل تعرفين أن هناك نوعان منها وهما زبدة الشيا البيضاء وزبدة الشيا الصفراء؟

إذا كنت ترغبين بمعرفة الفرق بين زبدة الشيا البيضاء وزبدة الشيا الصفراء وفاعلية كل نوع، تابعي في السطور التالية كيفيّة التمييز بين هذين النوعين.

الفرق بين زبدة الشيا البيضاء وزبدة الشيا الصفراء في طريقة الصنع
تسمى زبدة الشيا الصفراء بزبدة الشيا الخام غير المكرّرة نظراً لاستخراجها من مواد طبيعيّة. طريقة إستخراج زبدة الشيا الصفراء تجعلها تحافظ على الفيتامينات، المعادن والمكونات المفيدة المتواجدة بها، ولذلك يصعب توفر هذا النوع في الأسواق وسعرها يكون أثمن.

أما زبدة الشيا البيضاء فيطلق عليها اسم زبدة الشيا المكرّرة لأنه يتمّ خلطها بمكوّنات أخرى أقل تكلفة مع زبدة الشيا الخام، لإضفاء رائحة أفضل، زيادة كميتها وتخفيض سعرها في الأسواق. لكن طريقة استخراج زبدة الشيا وإذابة جوز الشيا خلال مرحلة التكرير، تتسبّب في فقدان زبدة الشيا لبعض المعادن والفيتامينات الهامة المشهورة بها.

الفرق بين زبدة الشيا البيضاء وزبدة الشيا الصفراء في الرائحة
تتميز زبدة الشيا الصفراء برائحتها القوية التي تشبه رائحة الجوز والمكسرات المدخنة. في المقابل، يتم إضافة المواد العطرية الى زبدة الشيا البيضاء خلال المعالجة مما يجعل رائحتها أكثر نعومة وجاذبية.

الفرق بين زبدة الشيا البيضاء وزبدة الشيا الصفراء، وأيهما أفضل؟
بعد عرضنا للفروقات السابقة، قد تتسائل السيدة أي نوع من زبدة الشيا هو الأفضل لها ولبشرتها. لذلك، من المهم أن تكوني أكثر فهماً للمادة قبل شرائها، ممّا يسهّل عليك اختيار المادة الأصلية على المقلّدة. إليك مجموعة من النصائح في هذا الإطار:

– إذا كان لون زبدة الشيا الأصلية أصفر أو مائل للبيج أو العاجي، عندها تكون الزبدة خام، غير مكررة ويكون ملمسها مشابه لملمس الزبدة. تأكدي من وجود كلمة Raw وتعني خام على العلبة أو Unrefined والتي تعني غير مكرّرة قبل الإستخدام. نتائج استخدام زبدة الشيا الخام تظهر على الوجه والبشرة خلال فترة قصيرة.

– زبدة الشيا المكررة لونها أبيض وليس أصفر وهي طبعاً أقل جودة من زبدة الشيا الخام. رغم أنها قد تفقد العناصر الأساسية في عملية تكريرها ومعالجتها، إلا أنه يمكن الإستفادة من زبدة الشيا البيضاء في علاج بعض مشاكل الشعر والجسم ولا تشكل خطر على صحتك، كما أن رائحتها أخف.

– هناك نوع يعتبر من أسوأ أنواع زبدة الشيا وهو الذي يمر بمرحلتين من أنظمة التصفية والتكرير. يكون لون زبدة الشيا في هذه الحالة شديد البياض ولا ينصح أبداً باستخدامه لأنه يفقد الكثير من العناصر المغذية وفيه كمية كبيرة من المواد الكيميائية.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s