وزير المالية التركي يبحث مع ترامب تعزيز العلاقات الثنائية

استقبل الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في البيت الأبيض، مساء الإثنين، وزير الخزانة والمالية التركي “براءت ألبيرق”.

وفي تصريح عبر حسابه على “تويتر”، علق الوزير التركي على اللقاء بالقول: “في إطار زيارتنا إلى واشنطن، عقدنا لقاءً مع الرئيس ترامب، وأبلغناه تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان”.

وأضاف “ألبيرق” أنه بحث مع نظيره الأمريكي “ستيفن منوتشين” ومستشار “ترامب” وصهره “جاريد كوشنر”، الخطوات الواجب اتخاذها لتعزيز التعاون بين أنقرة وواشنطن.

ويتواجد “ألبيرق” في العاصمة الأمريكية لحضور المؤتمر السنوي المشترك الـ37 لمجلس الأعمال التركي الأمريكي (TAİK) والمجلس التركي الأمريكي (ATC).

ويشارك إلى جانب “ألبيرق” في المؤتمر، وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، ووزير التجارة “روهصار بكجان”، والناطق باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن”.

و”ألبيرق” في واشنطن منذ الخميس الماضي في أول زيارة له للعاصمة الأمريكية منذ توليه مسؤولية الاقتصاد في يوليو/تموز الماضي.

وأجرى سلسلة من الاجتماعات مع مستثمرين وحضر اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وقبل يوم من مغادرته تركيا؛ أعلن “ألبيرق” عن خطة إصلاح اقتصادي تعهدت أنقرة من خلالها بتعزيز مستوى رأس المال في البنوك والمساعدة في التعامل مع الديون الرديئة بعد أن تضرر القطاع كثيرا جراء أزمة العملة في العام الماضي.

وتشهد العلاقات بين أنقرة وواشنطن سلسلة من النزاعات الدبلوماسية تتضمن مطالبة تركيا للولايات المتحدة بتسليم رجل الدين “فتح الله غولن”، فضلا عن خلافات بشأن السياسة إزاء الشرق الأوسط، والحرب في سوريا، والعقوبات على إيران، وشراء تركيا منظومة الدفاع الروسية “إس-400”.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s