بعد الإمارات والسعودية.. البحرين تؤيد المجلس العسكري بالسودان

أعلنت البحرين دعمها للمجلس العسكري السوداني، بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بعد ساعات من إعلان السعودية والإمارات دعمه.

وفي كلمة له، قال العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إنه يقدر “الجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة التي يقوم بها الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي من أجل تعزيز الأمن والسلم والازدهار للشعب السوداني الشقيق”.

جاء ذلك خلال زيارة لآل خليفة إلى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين.

في وقت سابق السبت، أعلنت السعودية، دعمها للخطوات التي أعلنها المجلس العسكري الجديد في السودان، كما أنها أعلنت عن تقديم حزمة من المساعدات الإنسانية تشمل المشتقات البترولية والقمح والأدوية.

وقالت الرياض في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية “واس” إن المملكة العربية السعودية “تابعت تطورات الأحداث التي تمر بها جمهورية السودان الشقيقة، والبيان الذي صدر عن رئيس المجلس العسكري الانتقالي”.

وأضاف البيان أن السعودية “ومن منطلق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين؛ تؤكد تأييدها لما ارتآه الشعب السوداني الشقيق حيال مستقبله، وما اتخذه المجلس العسكري الانتقالي من إجراءات تصب في مصلحة الشعب السوداني الشقيق”.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، السبت، أن الإمارات رحبت بتعيين الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيسا جديدا للمجلس العسكري في السودان.

وقالت الوكالة أيضا: “وجّه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بالتواصل مع المجلس العسكري الانتقالي في السودان؛ لبحث مجالات المساعدة للشعب السوداني الشقيق”.

مجلس التعاون

من جهتها، دعت منظمة التعاون الإسلامي، الأحد، الأطراف السودانية إلى مواصلة الحوار وتحقيق تطلعات الشعب السوداني في الانتقال السلمي للسلطة‎.

وأضافت المنظمة، في بيان، أنها تابعت عن كثب وبكل اهتمام التطورات السياسية الراهنة في السودان.

وأعربت عن “تأييد خيارات الشعب السوداني وما يقرره حيال مستقبله”، مرحبة بـ”ما اتخذ من قرارات وإجراءات تراعي مصلحة الشعب وتحافظ على مؤسسات الدولة”.

وأهابت المنظمة جميع الأطراف السودانية بـ”مواصلة الحوار البنّاء من أجل الحفاظ على السلام والتماسك الاجتماعي في البلاد، وذلك بهدف تحقيق تطلعات الشعب السوداني في الانتقال السلمي للسلطة”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s