هل سمعتِ من قبل عن تعرّق الروج؟ إليكِ ما يجب معرفته حول هذا الموضوع

هذا ما يحصل للروج عندما تتركينه في حقيبة مكياجكِ لفترة من الوقت: تظهر حبيبات صغيرة من المياه على سطح المنتج! هذه الظاهرة تُعرف باسم تعرّق أحمر الشفاه Sweating Lipstick. قد تكوني لم تسمعي بهذا المصطلح من قبل، لذلك قرّرنا أن نكشف لكِ بالتفاصيل عن كلّ ما يتعلّق بتعرّق الروج؛ بدءً من أسبابه إلى أضراره وصولاً إلى كيفية الإحتفاظ بالمستحضر.

ما هي أسباب تعرّق الروج؟

عندما تتغيّر درجة الحرارة المحيطة بالروج، يؤدّي ذلك إلى بروز المواد المرطّبة الموجودة فيه إلى الخارج، الأمر الذي ينتج عنه ظهور حبيبات صغيرة من المياه. في الواقع، يحدث ذلك مع الروج الذي يحتوي غالباً على الزيوت التي تتجمّع عند سطح المنتج.

هل يجب التوقّف عن تطبيق الروج بعد التعرّق؟

عندما تظهر الحبيبات السائلة على سطح الروج، فهذا يعني أن تركيبته قد تغيّرت قليلاً، ممّا يؤثّر على فعالية المنتج. لكن، هذا لا يعني أنّه لا يمكنكِ استخدامه مرة أخرى، إذ لن يشكّل خطراً على شفتيكِ. إن كنتِ تريدين تطبيق الروج الذي تعرّض إلى عملية التعرّق، فبإمكانكِ بكلّ بساطة أن تمسحي الزيت بمنديل لكن تذكّري أنّه لن يمنحكِ النتيجة التي ترغبين بها.

هل يمكن حماية الروج من التعرّق؟

نعم، بإمكانكِ حماية الروج الذي قلّما تستخدمينه من عملية التعرّق، من خلال الإحتفاظ به في الثلّاجة، وذلك نظراً لتغيّر درجة الحرارة المحيطة به.

هل تعرّق الروج يعني أن مدة صلاحيته قد انتهت؟

لا علاقة لتعرّق الروج بانتهاء صلاحيته، فكما ذكرنا مسبقاً إن هذه العملية تحدث عندما تتغيّر درجة حرارة المنتج. صحيح أنّه لن يمنحكِ الفعالية عينها من ناحية إبراز اللون، لكن هذا لن يشكّل ضرراً على بشرة شفتيكِ.
أمّا إذا اكتشفتِ أن  تركيبته أحمر الشفاه أصبحت جافة وتغيّرت رائحتها، فهذا يعني أن مدّة صلاحية هذا المنتج قد انتهت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s