مصادر تكشف تشكيل المجلس العسكري الانتقالي بالسودان

كشفت مصادر إعلامية عن تشكيلة المجلس العسكري الانتقالي في السودان الذي يترأسه الفريق أول “عبدالفتاح البرهان”، عقب تنحي رئيس المجلس السابق “عوض بن عوف” ونائبه “كمال عبدالمعروف”.

وأفادت قناة “العربية” السعودية أن قائد قوات الدعم السريع في السودان، “محمد حمدان دقلو حميدتي” اختير نائباً لرئيس المجلس العسكري الجديد.

وبحسب المصادر، فقد جرى تعيين قادة الفرق العسكرية المختلفة في الجيش ضمن أعضاء المجلس العسكري.

وأكدت المصادر أن المجلس يضم نائب رئيس القوات البرية “ياسر العطا”، وقائد القوات الجوية “شمس الدين الكباشي”، وقائد القوات البحرية “إبراهيم جابر”.

ويستمر الفريق أول ركن “عمر زين العابدين” في عضوية المجلس، بصفته مسؤولاً عن التواصل مع القوى السياسية.

وأكمل المجلس تكوينه بتسمية الفريق “أمن جلال الشيخ”، ومدير الشرطة “الطيب بابكر”، ورئيس جهاز الاستخبارات الجديد الفريق “ابوبكر دمبلاب”.

ومساء الجمعة، أعلن “عوض بن عوف”، تنحيه عن منصبه، رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي، بعد أقل من 24 ساعة على أدائه اليمين، عقب الإطاحة بـ”البشير”.

وأعلن “بن عوف”، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، تنازله عن منصبه رئيسا للمجلس العسكري، واختيار الفريق أول عبد الفتاح برهان، خلفا له.

ولليوم الثامن على التوالي، واصل آلاف السودانيين، صباح السبت، الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم، مرددين شعارات منها: “سقطت تاني.. وتسقط ثالثا”، في إشارة إلى سقوط “البشير”، ثم “بن عوف”، وإمكانية إسقاط “البرهان”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s