“حماس” ترفض الحكومة الفلسطينية الجديدة

أعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس، رفضها تشكيل حكومة فلسطينية جديدة برئاسة الدكتور محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.
ورأت / حماس/، في بيان لها مساء اليوم، أن الحكومة الجديدة ” فاقدة للشرعية الدستورية ، وستعزز من فرص فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة” .
وقالت” إن مواجهة التحديات التي باتت تعصف بالقضية الفلسطينية، وفي مقدمتها فرض صفقة القرن وتنفيذها، يتطلب تشكيل حكومة وحدة وطنية تتحمل مسؤولياتها كافة تجاه أبناء شعبنا، وترفع الظلم عنهم، وترعى مصالحهم، وتحقق طموحاتهم، والذهاب إلى انتخابات عامة (رئاسية وتشريعية ومجلس وطني)، ودعوة الإطار القيادي الفلسطيني للانعقاد، للاتفاق على استراتيجية وطنية لمواجهة التحديات كافة”.
وكانت الحكومة الفلسطينية الجديدة، قد أدت في رام الله في وقت سابق مساء اليوم ، اليمين القانونية أمام الرئيس محمود عباس.
وأكد الدكتور اشتية، أن حكومته ستخدم كل الفلسطينيين، وأن برنامجها يلبي أولويات مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني.. واستعرض الخطوط العريضة لبرنامج حكومته، المتمثلة بتحقيق الوحدة الوطنية، والتحضير للانتخابات التشريعية، ودعم عائلات الشهداء والأسرى والجرحى، وتعزيز صمود المواطن على أرضه، والدفاع عن القدس، والنهوض بالاقتصاد الوطني، وتعزيز الشراكة ما بين القطاع العام والخاص والأهلي.
وشهدت الحكومة تغيرات واسعة، إذ ضمت 16 وزيرا جديدا، مع بقاء 5 وزراء سابقين في مناصبهم..وشملت التشكيلة وزراء من مختلف المحافظات الفلسطينية، وانضم للحكومة خمسة وزراء من قطاع غزّة، ووزراء من القدس، والأغوار، ومختلف محافظات الشمال والوسط والجنوب.. وضمّت ممثلين عن الفصائل المشاركة والداعمة للحكومة.
وتأتي الحكومة الجديدة خلفا لحكومة” الوفاق الوطني” برئاسة السيد رامي الحمد الله التي كانت قد تشكلت عام 2014 ، بتوافق بين حركتي/ فتح/ و/ حماس/ .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s