السعودية.. متحدث أمن الدولة يروي تفاصيل عملية القطيف

روى المتحدث الأمني لرئاسة جهاز أمن الدولة السعودي تفاصيل ما قال إنها “عملية أمنية استباقية” في محافظة القطيف، شرقي المملكة، أدت إلى مقتل اثنين من المطلوبين للجهاز، واعتقال اثنين آخرين.

وقال المتحدث إن جهاز أمن الدولة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية، رصدوا 4 عناصر من المطلوبين أمنيًا، وهم يستقلون سيارة من نوع “تاهو” باتجاه طريق (أبوحدرية)، لتنفيذ عمل إرهابي أشارت المعلومات إلى أنهم أتموا التجهيز له.

وأضاف أن قوات أمنية اعترضت المطلوبين الأربعة، وطالبهم رجال الأمن بتسليم أنفسهم، لكنهم بادروا بإطلاق النار؛ فتم التعامل معهم وفق ما يتطلبه الموقف والرد عليهم بالمثل، ما أدى لإعطاب المركبة التي كانوا يستقلونها، فلجأوا إلى محطة وقود بالقرب من الموقع وألقوا قنبلة يدوية تسببت في حدوث حريق جزئي بالمحطة، وذلك بهدف استغلال الحالة في الهروب من قبضة رجال الأمن، وقاموا بالاستيلاء على (صهريج) تحت تهديد السلاح، لكن تم إعطابه على مسافة (2) كيلومتر من محطة أخرى.

وأوضح المتحدث أن العملية أسفرت عن مقتل كل من المطلوب “ماجد علي عبدالرحيم الفرج”، سعودي الجنسية، وهو أحد المطلوبين على قائمة تم الإعلان عنها سابقا، والمطلوب “محمود أحمد علي آل زرع”، سعودي الجنسية كذلك.

وألقت القوة الأمنية القبض على مطلوبيْن آخرين، رفض المتحدث الأمني الإفصاح عن هويتهما في الوقت الراهن، لمصلحة التحقيق لكنه قال إنهما من أرباب السوابق وممن ارتبطوا بعدد من القضايا الإرهابية التي وقعت خلال الفترة الماضية بمحافظة القطيف.

كما ذكر المتحدث أن امرأة من الجنسية البحرينية أصيبت في العملية، أثناء توقفها مع عائلتها في محطة الوقود، وتعرض سائق الصهريج وهو من الجنسية الباكستانية، واثنين من رجال الأمن لإصابات؛ وهم يتلقون حاليا العلاج اللازم.

وشهدت القطيف، وهي منطقة غنية بالنفط ويعيش فيها عدد كبير من الشيعة، توترا بين الحكومة السعودية التي يهيمن عليها السنة، والأقلية الشيعية التي تشكو من تعرضها للتمييز والتهميش، فيما تنفي السلطات السعودية هذه الاتهامات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s