بالصور.. استخراج 4 نحلات حية من عين فتاة في تايوان

بعد أن عادت سيدة تايوانية من جنازة أحد أقاربها، بدأت تشعر بـ”حكة ووخز” داخل عينيها، ظنت في بادئ الأمر أنها مجرد “حبات رمال”، فقامت بغسل وجهها بالماء لكن الوضع ظل يزداد سوءا حتى قررت اللجوء لطبيب، وكانت الصدمة حينها.

وكشفت صحف أجنبية أنه على مدار 4 ساعات، قامت 4 نحلات بالتغذي على عين السيدة التايوانية التي تدعي “شي” وهي في العشرينات من عمرها، وذلك قبل أن يقوم الطبيب “هونج تشي-تينج” رئيس قسم طب العيون بمستشفى جامعة فوين في مقاطعة بينجتونج، جنوب تايوان بمساعدة مريضته ويقوم باستخراج النحل.

وبلغ طول النحلة الواحدة منها قرابة 3 ملليمترات بعد إزالتهم من داخل عيني الفتاة الشابة، وكان لا يزال على قيد الحياة في سابقة طبية هي الأولى من نوعها.

وبحسب موقع “LADbible” الأمريكي، فإن الطبيب كشف أن النحل المستخرج من عين المريضة هو من عائلة “Halictidae” وهى ثاني أكبر عائلات النحل وعادة ما تكون ذات لونا داكنا ويعششون بالقرب من القبور.

وكشف الطبيب خلال مؤتمر صحفي كيف قام باستخراج النحل “حيا” دون أن يضر بأجسامهم الحساسة، وأضاف أن مريضته التي تدعى “شي” ستتماثل للشفاء قريبا بعدما تبين إصابتها بالتهاب في أنسجة العين والتهاب بالقرنية بجانب التهابات أخرى معروفة باسم التهابات الجلد الجرثومية نتيجة بقاء تلك الحشرات داخل عينيها لعدة ساعات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s