بالصور.. القصبي يفتتح القنصلية السعودية في بغداد

افتتح وزير التجارة والاستثمار السعودي؛ “ماجد القصبي”، الخميس، قنصلية السعودية في العاصمة العراقية؛ بغداد، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي؛ “ثامر الغضبان”.

ورُفع العلم السعودي على مبنى القنصلية في مراسم احتفالية شارك فيها عدد من كبار المسؤولين العراقيين، وأعضاء الجانبين العراقي والسعودي في مجلس التنسيق المشترك.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيانٍ، أنّ “افتتاح القنصلية يأتي كمؤشر عملي على تعزيز التواصل بين بغداد والرياض، وحرص البلدين على تيسير الخدمات القنصلية، وتقديم التسهيلات إلى الراغبين في زيارة الديار المُقدَّسة في المملكة لأداء الحج، والعمرة، وزيارة العتبات المُقدَّسة في العراق، ولتسهيل إجراءات حركة العمل، والتبادل التجاريّ بين البلدين”.

ويأتي افتتاح القنصلية ببغداد ضمن خطة سعودية لاعتماد 3 قنصليات أخرى في عدد من المحافظات العراقية، وفقا لما صرح به “القصبي” للصحفيين، دون أن يذكر أية تفاصيل حول أماكن القنصليات الجديدة أو موعد افتتاحها.

ويزور العراق، حاليا، وفد سعودي من 100 شخصية، بينهم 9 وزراء؛ لبحث تطوير العلاقات والتعاون الاقتصادي، والمشاركة في أعمال الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي – العراقي، وتفعيل دور الرياض في مرحلة الاستثمار وإعادة الإعمار.

وعقد المجلس دورته الأولى، في أكتوبر/تشرين الأول 2017، ويهدف إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات إلى آفاق جديدة.

يشار إلى أن قيمة التبادل التجاري بين السعودية والعراق، ارتفعت إلى نحو مليار دولار، خلال العام الماضي، معظمها صادرات من الرياض إلى بغداد.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s