الدوري القطري.. السد يواجه الأهلي بحثا عن اللقب الضائع

تتجه أنظار جماهير فريق السد، الخميس، إلى ملعب “جاسم بن حمد”، حيث مواجهة الزعيم مع ضيفه الأهلي، ضمن منافسات الجولة الـ21 من دوري نجوم قطر لكرة القدم موسم 2018-2019، والتي قد تشهد استعادته للقب الغائب عن خزائنه منذ 6 سنوات.

ويتصدر السد جدول ترتيب البطولة برصيد 51 نقطة من 20 مباراة، حقق خلالها الفوز في 16 وتعادل في 3 وخسر مرة واحدة فقط، ويفصله 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه الدحيل.

ويحتاج السد إلى الفوز وحصد الثلاث نقاط لكي يتوج بلقب الدوري وعدم تأجيله إلى الجولة الأخيرة، وهو ما يجعل المهمة صعبة أمام الأهلي والذي يطمح أيضاً في تكرار ما قدمه في الدور الأول خلال مواجهاتهما، حيث كان العميد قد حقق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويعد الأهلي هو الفريق الذي فاز على السد، في بطولة الدوري، بالموسم الحالي، علاوة على ذلك فالعميد لديه طموح إنهاء البطولة في المربع الذهبي، حيث يمتلك 33 نقطة في المركز الخامس، بالتساوي مع الريان الذي يتقدم للمركز الرابع بفارق الأهداف، كما أنه يفصله عن السيلية صاحب المركز الثالث نقطة واحدة.

ويعول السد على خط هجومه من خلال “بو نجاح” و”الهيدوس”، فلا مجال لإهدار الفرص، في ذات الوقت الذي سيرمي الأهلي بكل ما لديه من أجل الظفر بنقاط اللقاء على أمل تعثر من يتقدمون عليه وبالتالي يعود للمربع الذهبي.

وتقام جميع مباريات الجولة الـ21، الخميس، بواقع 4 مباريات في توقيت واحد، إضافة إلى مباراتين أخريين في توقيت لاحق من اليوم نفسه، عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة في المواقع والمراكز المختلفة.

وتقام مباريات السد والأهلي، والخريطيات والدحيل، والخور والغرافة، ونادي قطر والعربي، في توقيت واحد، في حين يلعب الريان مع السيلية، و”أم صلال” مع الشحانية في توقيت ثانٍ متزامن.

ويلتقي الخريطيات والدحيل، وتكتسب المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، فحامل اللقب لديه 47 نقطة ويتطلع إلى مواصلة مطاردة السد، أملاً في تعثر الزعيم، ويتأجل الحسم إلى المرحلة الأخيرة من البطولة المحلية.

في الجهة المقابلة يدرك الخريطيات صاحب المركز الأخير برصيد 12 نقطة أن أي نتيجة خلاف الفوز تعني أن الفريق سيهبط إلى دوري الدرجة الثانية.

وتشهد الجولة مواجهة مثيرة وقوية عنوانها المركز الثالث، حيث يتطلع السيلية صاحب 34 نقطة لتثبيت مكانه خلف السد والدحيل، في حين يمني الريان النفس بانتزاع المركز لصالحه، خاصة أنه يتخلف بنقطة أقل.

يعد السد زعيم بطولة الدوري القطري حيث توج باللقب (13 مرة) وهو رقم قياسي، يأتي خلفه الريان برصيد (8 مرات)، الغرافة والعربي (7 مرات) لكل منهما، ثم الدحيل (6 مرات).

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s