الجيش الليبي يتقدم نحو طرابلس لتحريرها من المسلحين

أفاد مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية شرقي البلاد، اليوم الثلاثاء، بأن وحدات من الجيش الليبي تتقدم باتجاه العاصمة طرابلس، مشيرا إلى أن القيادة أصدرت تعليمات بدعم غرفة عمليات تحرير طرابلس.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة “سبوتنيك”، إن “القيادة العامة أصدرت تعليماتها من أجل دخول قوات الجيش الليبي إلى العاصمة الليبية طرابلس لتحريرها من المليشيات المسلحة التي تسيطر عليها”، مشيرا إلى أن “القيادة العامة بدأت في دعم غرفة عمليات تحرير العاصمة حيث قامت بإرسال العديد من المقاتلين والكتائب وعلى رأسها اللواء 106 وكتيبة طارق بن زياد وكذلك عمليات الردع فرع الوسطى بالإضافة إلى اللواء 73 واللواء 166 إلى جانب باقي الكتائب الأخرى التابعة للجيش الليبي”.

وأضاف أن “الكتائب والمقاتلين قد وصل بعضها إلى منطقة الجفرة، أما باقي القوات بسبب الطريق الطويلة وبعد المسافات بين الشرق والغرب تتوقف بين الحين والآخر للراحة ولكنها مستمرة في اتجاه لطرابلس”.

وتابع “توجد العديد من كتائب عسكرية في الغرب الليبي في انتظار وصول باقي قوات الجيش الليبي انتظارا لساعة الصفر”.

يشار إلى أن غرفة الإعلام الحربي للجيش الليبي في الشرق نشر خلال اليومين الماضيين لقطات مصورة لعناصر القوات المسلحة أثناء تجولهم في مدينة غريان في غرب البلاد.

وبحسب ما أعلنت الغرفة دخلت قوات الجيش مدينة غريان، الجمعة الماضية، دون قتال، أو أي مواجهات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s