استئناف محاكمة الناشطات السعوديات الأربعاء

حددت المحكمة الجزائية بالرياض، الأربعاء المقبل، موعدا للجلسة الثالثة لمحاكمة الناشطات السعوديات المعتقلات.

وأفاد حساء معتقلي الرأي على “تويتر” بأن “رقية المحارب وإيمان النفجان وعزيزة اليوسف سيحضرن الجلسة أيضا، حيث إنّ الإفراج كان مؤقتا ريثما يتم تحديد موعد الجلسة الثالثة.. وحتى من ستخرج مؤقتا غدا أو الأربعاء ستحضر الجلسة”.

وكشفت مصادر سعودية أن المحكمة الجزائية بالرياض تدرس طلبات مقدمة لها من عدد من الناشطات الموقوفات للإفراج عنهن مؤقتا، بموجب المادة 123 من نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية.

والخميس، أعلنت المحكمة الجزائية بالرياض، الإفراج مؤقتا، عن 3 من الناشطات المعتقلات بعد أن تقدمن بطلب الإفراج المؤقت للمحكمة.

ورحبت منظمة العفو الدولية بالإفراج عن الناشطات الثلاث، وهن “رقية المحارب” و”عزيزة اليوسف” و”إيمان النفجان”، مشيرة إلى أن المملكة وعدت بالإفراج قريبا عن بقية الناشطات المعتقلات في القضية التي أثارت انتقادات دولية واسعة.

وتواترت تقارير إعلامية وحقوقية عن تعرض الناشطات المعتقلات لتعذيب وحشي ممنهج، شمل الصعق بالكهرباء، والجلد، والحرمان من النوم، والتحرش الجنسي، والتهديد بالقتل والاغتصاب.

وبحسب تقارير، فإن مستشار الديوان الملكي المقال “سعود القحطاني” أشرف بنفسه على الانتهاكات التي تعرضت لها الناشطات داخل السجون السعودية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s