جديد تليغرام.. سيمكنك مسح كل دردشاتك من أجهزة الآخرين

يبدو أن مستخدمي تطبيق “تليغرام” على موعد مع خاصية مميزة جدا، تمنحهم خصوصية أكبر، اعتبارا من أحدث إصدار للتطبيق المتوفر على أجهزة أندرويد وآيفون والويب، حيث يمكنك الآن مسح أي رسالة في دردشة خاصة بك، من كلا الطرفين، إلى درجة أنك تستطيع مسح الدردشة كاملة من جهازك أو أجهزة الآخرين، بدون ترك أي أثر عند الطرفين.

كان “تليغرام” يسمح للمستخدمين بإطار زمني لمدة 48 ساعة فقط يمكنهم فيه حذف الرسائل المرسلة الخاصة بهم، سواء على أجهزتهم أو عند الآخرين، أما الآن، فقد تم إسقاط المهلة الزمنية.

وفي حين أن هذا قد يبدو كإجراء متطرف، إلا أن مؤسس “تليغرام”، “بافل دوروف” يبرره كعمل لمساعدة الناس على السيطرة على سجلهم الرقمي، حيث يقول: “يمكن إخراج الرسالة القديمة التي نسيتها أصلاً من سياقها واستخدامها ضدك بعد عقود.

وأضاف: “يمكن أن تطاردك الرسالة النصية المتسرعة التي أرسلتها إلى صديقة في المدرسة في عام 2030 عندما تقرر الترشح لمنصب رئيس البلدية.. علينا أن نعترف أنه على الرغم من كل تقدمنا ​​في التشفير والخصوصية، فإن لدينا سيطرة فعلية قليلة جدًا على بياناتنا”.

إن إعطاء الناس الحرية للتخلص من الإزعاجات السابقة هو محور القدرات المضافة حديثًا لتطهير تاريخ الدردشة بالكامل، وفقا لما يقوله “دوروف”.

ولكن قد يؤدي تطبيق “تليغرام” لهذا التدبير الجديد للخصوصية إلى نتائج عكسية، فهو لا يترك أي إشعار بوجود رسالة دردشة على الإطلاق قبل حذفها، وبالتالي قد يتمكن المرء من تقليم سجل الدردشة بشكل انتقائي مع شخص ما، ويتجاهل السياق الأساسي، ويشوه كلماته، بحسب متابعين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s