ناسا تلغي سفر امرأة إلى الفضاء بسبب مقاس بدلتها

تراجعت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن إرسال رائدتي الفضاء؛ “كريستينا كوخ”، و”آن ماكلين”، في رحلة إلى محطة الفضاء الدولية، الجمعة القادم، وذلك لسبب غريب.

وبحسب موقع صحيفة “ديجيتال جورنال”، الثلاثاء، فإن “ناسا” تراجعت بحجة عدم توفر بدلة تكفي لمقاس رائدة الفضاء “آن ماكلين”، ليحل بدلا منها رائد الفضاء “نيك لاهاي”.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت اكتملت الخطة، لكانت سبقا تاريخيا لم يحدث من قبل؛ وهو أن تسافر امرأتان إلى محطة الفضاء الدولية بمفردهما، وتسيرا خارج المحطة، وتنجزا مهمة كبيرة باستبدال بطاريات النيكل والهيدروجين بأخرى من نوع الليثيوم.

وتذرعت “ناسا” بأنها تملك بدلتين متوسطتي الحجم في محطة الفضاء الدولية، ولا تملك بدلة صغيرة على قياس “آن ماكلين”، وبأن التجهيز لبدلة صغيرة الحجم يحتاج وقتا لإنجازها، وأن البدلة كبيرة عليها ما قد يسبب إرباكا لها وتعثّرها خلال العمل.

يُذكر أن “ناسا” بدأت بحملة لاستبدال البطاريات من محطة الفضاء الدولية والمكوّنة من 4 مجموعات، نجحت في استبدال المجموعة الأولى العام الماضي، والجمعة القادم سوف تستبدل المجموعة الثانية، وفي الأشهر القادمة سيُكمل تغيير المجموعتين المتبقيتين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s