بومبيو يُلمح إلى محاسبة بن سلمان في قضية خاشقجي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن بلاده مستمرة في متابعة قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قُتل في مدينة إسطنبول قبل 5 أشهر.

وأضاف بومبيو في جلسة استماع بالكونغرس الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن محاسبة المسؤولين عن الجريمة “ستشمل من تُثبت التحقيقات مشاركتهم”.

وقال إن إدارة ترامب ما تزال تعمل “في جميع أنحاء الحكومة”، لتحديد أي شخص مسؤول عن مقتل خاشقجي ومحاسبته، وفق ما ذكرته وكالة “رويترز”.

وأضاف بومبيو، الذي سُئل في الجلسة، أنه سيلتزم محاسبة أي شخص يتبين أنه مسؤول، حتى كبار المسؤولين السعوديين، في إشارة إلى ولي العهد محمد بن سلمان.

وتؤكد تقارير لوكالة الاستخبارات الأمريكية ضلوع بن سلمان في الجريمة التي وقعت بقنصلية الرياض في إسطنبول يوم 2 أكتوبر الماضي.

جدير بالذكر أن خاشقجي، وهو معارض لحكومة بلاده، قُتل على يد فريق اغتيال سعودي مكون من 15 شخصاً، بعضهم مقرب من ولي العهد السعودي.

وعلى الرغم من اعتراف الرياض بوقوع الجريمة في قنصليتها، بعد سلسلة روايات متضاربة، فإنها لم تكشف حتى الآن عن مكان الجثة.

“دولة لا تُؤتمن على منشار”!
وفي الجلسة ذاتها، انتقد عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، الديمقراطي براد شيرمان، التعاون النووي الأمريكي-السعودي.

واستنكر أزمة حقوق الإنسان بالمملكة، وقتل الصحفي جمال خاشقجي، ومواصلتها حرب اليمن منذ 4 سنوات.

وقال شيرمان: “لا ينبغي تسليم برنامج نووي إلى دولة لا تُؤتمن على منشار”، في إشارة إلى قتل خاشقجي وتقطيع جثته على يد فريق اغتيال سعودي.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s