جامعة تونسية تفاجئ الملك سلمان!

رفضت جامعة الزيتونة التونسية منح دكتوراه فخرية للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بعد أن اقترحت عليها الرئاسة التونسية ذلك قبل أيام من انعقاد القمة العربية التي تحتضنها تونس يوم 31 من آذار الجاري، وفق ما أكده رئيس جامعة الزتيونة هشام قريسة.

وزعمت تقارير إعلامية تونسية أن رئاسة الجمهورية التونسية تضغط على جامعة الزيتونة العريقة من أجل منح الملك السعودي شهادة الدكتوراه الفخرية قبيل انعقاد القمة العربية، في حين روجت تقارير أخرى أن طلب المنح كان يخص ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وليس والده.

لكن في تصريحات صحفية أعلن قريسة: “بالفعل طلبت مني رئاسة الجمهورية التونسية منح شهادة دكتوراه فخرية للملك السعودي وليس لولي العهد الأمير محمد بن سلمان”.

لكنه نفى وجود ضغوط من الرئاسة عليه لمنح الدكتوراه وقال: “لم يكن الطلب كما وصف في بعض المقالات بـ (الضغوط الرهيبة)”، مشددا على أن الرئاسة عرضت الفكرة لا أكثر على حد قوله.

وتعد جامعة الزيتونة أول جامعة أنشئت في العالم الإسلامي لتدريس أصول الدين والشريعة الإسلامية. وانتظمت الدروس سنة 737 ميلاديا في جامع الزيتونة بمدينة تونس، ولعبت هذه الجامعة دورا في نشر الثقافة العربية الإسلامية ولها تأثير كبير في البلاد.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s