طفل سعودي ينتحر لنقص التفاعل على فيديوهاته

كشفت النيابة العامة في السعودية عن انتحار طفل يبلغ من العمر 11 عاما، في منطقة الباحة، عبر ربط سلك شاحن جوال حول رقبته.

ووفق صحيفة “عكاظ” المحلية، فإن التحقيقات كشفت أن الطفل كان هاويا للألعاب الإلكترونية، ويتابع موقع “يوتيوب” بشكل مكثف ويشارك فيه.

وبعد فحص مقتنيات الطفل الإلكترونية وحساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، تبين أن الطفل، وفي يوم انتحاره، تحدث عبر 3 مقاطع فيديو من خلال “يوتيوب”، عن قصص للجن والأماكن المهجورة، كما تم اكتشاف 3 مقاطع فيديو أخرى محذوفة، تحدث فيها عن المواضيع ذاتها.

وفي التفاصيل، ذكر مصدر عدلي بحسب الصحيفة المحلية، أن الطفل كان مستعجلا الشهرة، حيث شعر بالخيبة بعد نشره فيديو عن عالم الجن لم يلقَ من الإعجاب والتفاعل ما يرضيه.

وقد حاول الطفل في مقطع فيديو آخر حيث أظهر فيه شخصه، أملا في الحصول على عدد أكبر من الإعجابات والتعليقات، لكنه فشل مجددا، فقام بعد عودته من المدرسة بربط عنقه بحبل توصيلة كهرباء، وشنق نفسه، ولم تعلم والدته بهذا إلا بعد مفارقته الحياة.

كما عثرت النيابة العامة على لعبة “بابجي” ضمن المقتنيات الإلكترونية للطفل، فيما أكد تقرير الطب الشرعي أن الطفل توفي “منتحرا” نتيجة الشنق.

يذكر أن عدة حوادث انتحار أطفال انتشرت مؤخرا في المملكة، كان من أبرز أسبابها الألعاب الإلكترونية، وعلى رأسها لعبة “الحوت الأزرق”.

ودفعت حوادث انتحار الأطفال إلى إعلان هيئة الإعلام المرئي والمسموع في وقت سابق قائمة من 47 لعبة تم حظرها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s