عبدالمهدي يصل القاهرة لحضور قمة مصرية عراقية أردنية

وصل مطار القاهرة الدولي، السبت، رئيس الوزراء العراقي، “عادل عبدالمهدي”، في زيارة رسمية إلى مصر، وفي أول زيارة له إلى خارج العراق منذ تسلمه المنصب رسميا في 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وخلال زيارة “عبدالمهدي” التي ستستمر يومين يستقبله خلالها الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، في قصر الاتحادية ويجري خلالها مباحثات مشتركة تتناول تنمية العلاقات بين البلدين في مختلف المحاور وسيل مكافحة الإرهاب.

وصرح السفير “بسام راضي” المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أنه من المقرر أن يعقد “السيسي”، ورئيس وزراء العراق مؤتمرا صحفيا عقب المحادثات التي تتم بينهما خلال اللقاء.

وأعلن “عبدالمهدي”، في بيان له، عن عقد لقاء ثلاثي سيجمعه بالرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، والعاهل الأردني الملك “عبدالله الثاني”.

وقال في منشور له على “فيسبوك”، “لقد أجلت سفرة عمل مهمة إلى الشقيقة الكبرى مصر مرات عديدة بدعوة من الرئيس السيسي، ومنذ أكثر من شهرين والعمل جار على وضع الترتيبات الكاملة لإنجاز الزيارة في ٢٣-٢٤ من الشهر الجاري، ليس لعقد اللقاء الثنائي مع الرئيس المصري فقط بل لعقد لقاء ثلاثي سيشترك فيه العاهل الأردني أيضا”.

وتابع القول: “أشعر بحرج كبير على تركي البلاد في هذه الظروف خصوصا بعد حادثة العبارة في الموصل، وإعلان حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام، لكن طبيعة الزيارة باعتبارها زيارة عمل هدفها الأول خدمة العراق والعراقيين ولأهمية اللقاءات المرتقبة وما تحققه من مكاسب للوطن والمنطقة، ولصعوبة تأجيل الزيارة مرة أخرى بعد الإعدادات المعقدة والطويلة لا يسعني إلا المضي قدما في هذه الزيارة وسأعود إلى البلاد غدا”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s