تجارة دول الخليج والاتحاد الأوروبي 143 مليار يورو

قال النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت “عبدالوهاب الوزان” إن دول الاتحاد الأوروبي تحتل المرتبة الأولى كأفضل شريك تجاري مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوروبي يقدر بـ143 مليار يورو، كما أن أكثر من 25% من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الخليج أوروبية.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الأعمال الثالث للاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، الذي انعقد في الكويت، تحت شعار “واحة من الفرص” يومي 19 و20 مارس/آذار الجاري.

وأشاد “الوزان” بمبادرة المفوضية الأوروبية لإنشاء الحوار الخليجي الأوروبي، معتبرا أنها تغزز التنوع الاقتصادي الذي سيشكّل أحد جسور التواصل بين الجانبين، حسب ما نقلته صحيفة “العرب” القطرية.

بدوره، أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت “علي الغانم” إلى أن الإقليمين الخليجي والأوروبي شهدا خلال هذه العقود الثلاثة تغيرات سريعة وعميقة، تضعهما أمام حسابات جديدة لمصالحهما والتحديات التي تواجهها.

واعتبر أن تلك التغيرات تدعو إلى إعادة النظر في نمط التفكير وآلية التعامل بين الجانبين، بما ينسجم مع المستجدات.

وتخلل المنتدى تقديم عرض عن رؤية دولة الكويت 2035، في حين ركزت الجلسات الفنية وأوراق عمل على تطوير بيئة الأعمال والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات الأوروبية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وشارك في المنتدى وفد من غرفة تجارة وصناعة قطر في المنتدى، حيث عقد لقاءات جانبية مع عدد من المشاركين في المنتدى من أصحاب القرار رفيعي المستوى في قطاعات الأعمال الخليجية والأوروبية، تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s