باستثناء قطر.. ممثلون عن قادة الخليج يحضرون مهرجان الإبل بالسعودية

وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، ممثلا ملك البحرين وسلطان عمان، ووليا عهد الكويت ودبي لحضور مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، في وقت يغيب أي ممثل لقطر عن المهرجان بسبب الأزمة الخليجية.

ووصل  الشيخ “نواف الأحمد الجابر الصباح” ولي عهد الكويت، وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي الأمير “فيصل بن بندر بن عبدالعزيز” أمير منطقة الرياض، والأمير “تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز” وزير الدولة عضو مجلس الوزراء -الوزير المرافق-، وسفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ “علي خالد الجابر الصباح”، ومندوب عن المراسم الملكية. ‏

كما وصل الشيخ “حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم” ولي عهد دبي الرياض، وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي الأمير “محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز” نائب أمير منطقة الرياض، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة، الشيخ “شخبوط بن نهيان آل نهيان”، ومندوب عن المراسم الملكية.

ووصل ممثل السلطان “قابوس بن سعيد سلطان” عُمان وزير الشؤون الرياضية الشيخ “سعد بن محمد السعدي” وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي الأمير “محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز” نائب أمير منطقة الرياض، وسفير سلطنة عمان لدى المملكة “أحمد بن هلال البوسعيدي”، ومندوب عن المراسم الملكية.

كما وصل الشيخ “ناصر بن حمد آل خليفة” ممثل ملك البحرين لشؤون الشباب وللأعمال الخيرية إلى الرياض، وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي الأمير “محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز” نائب أمير منطقة الرياض، والشيخ “حمود بن عبد الله آل خليفة” سفير مملكة البحرين لدى المملكة، ومندوب عن المراسم الملكية.

ويحظى مهرجان الملك عبدالعزيز بمتابعة شعبية ورسمية في السعودية والخليج بعد النجاح الكبير الذي حصده في نسخته الماضية، وتجتذب منافساته الكثير من المهتمين بالإبل ومنافساتها وشؤونها.

جدير بالذكر أن المهرجان ينظم على أرض الصياهد على بعد 130 كيلو مترا من العاصمة الرياض.

واختيرت الصياهد لإقامة المهرجان بفضل مناخها المناسب، حيث يُطلق عليها سكان المنطقة اسم “حماد الحيران”، كما تعرف بعاصمة الأرطى، وهو الحطب المفضل في الشتاء.





اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s