العاهل السعودي يجري اتصالا هاتفيا بملك المغرب

أجرى العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، اتصالاً هاتفياً بنظيره المغربي الملك “محمد السادس”، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، الخبر، مشيرة إلى أنه “جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الأخوية الصادقة والمتميزة بين البلدين الشقيقين، وما يربط بين البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر المحبة المتجذرة والراسخة على مر السنين، والتأكيد على متانتها، والحرص على تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات”.

وأضافت الوكالة، أنه جرى خلال الاتصال أيضا “استعراض تطورات الأحداث الإقليمية والدولية”.

وأعرب العاهل السعودي، في نهاية الاتصال عن أطيب تمنياته للعاهل المغربي وللشعب المغربي بدوام التقدم والازدهار.

يأتي هذا الاتصال، في ظل حديث متصاعد، عن توتر للعلاقات بين البلدين، أسفر عن استدعاء سفير الرباط لدى الرياض، الشهر الماضي، لعدة أيام، بهدف التشاور، قبل أن يعود مجددا.

وكان المغرب والسعودية حليفين في جامعة الدول العربية، حول الموضوعات الكبرى، مثل اليمن والصحراء الغربية وإيران، لكن الرباط كانت قد بدأت في إظهار بعض التململ حول السياسات السعودية ومنها حرب اليمن وحصار قطر.

الغضب المغربي، دفع وسائل إعلام محسوبة على السعودية، منها قناة “العربية”، بتجاوز خطا أحمر للمغرب، عندما صنعت فيلما وثائقيا حساسا عن الصحراء الغربية، اعتبرته الرباط “مهينا”.

كما سبق ذلك، قرار من الملك “محمد السادس”، بتجميد القوات التي أرسلها إلى اليمن، دعما للرياض، ورفضه استضافة ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” مؤخرا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s