مشاريع ترفيهية في الرياض بـ23 مليارا.. هذه تفاصيلها

أطلق العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أربعة مشاريع ترفيهية في العاصمة الرياض قيمتها الإجمالية 86 مليار ريال أي قرابة 23 مليار دولار.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الثلاثاء، إن المشروعات تشمل “مشروع حديقة الملك سلمان، ومشروع الرياض الخضراء، ومشروع المسار الرياضي، ومشروع الرياض آرت”.

وتمثل هذه المشروعات أحدث حلقة في سلسلة من الاستثمارات الكبيرة التي تشير إلى دعم الملك لابنه وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

واستمع الملك إلى شرح مفصل من ولي عهده، عن المشاريع التي “تهدف إلى مضاعفة نصيب الفرد من المساحة الخضراء في الرياض 16 ضعفاً، عبر إنشاء أكبر حدائق المدن في العالم، وزراعة أكثر من 7 ملايين ونصف المليون شجرة في كافة أنحاء مدينة الرياض، إلى جانب تعزيز الجوانب الثقافية والفنية عبر إنشاء مجموعة من المتاحف والمسارح والمعارض وصالات السينما وأكاديميات الفنون”، بحسب الوكالة.

وتسعى المملكة لتجاوز الإدانة العالمية التي أعقبت مقتل الصحفي، جمال خاشقجي، بالقنصلية السعودية في إسطنبول في تشرين الأول/ أكتوبر. واتُهم ولي العهد بالضلوع فيها.

كما واجهت المملكة، وولي العهد، إدانة بسبب محاكمة عشر ناشطات حقوقيات باتهامات تتعلق بعملهن في مجال حقوق الإنسان. ووصفت وسائل الإعلام المدعومة من السعودية هؤلاء النساء بأنهن خائنات “وعميلات لسفارات أجنبية”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s