كل ما عليكِ معرفته عن طرق تصغير الأنف بالمكياج، الخلطات الطبيعية، التمارين والتقنيات التجميلية

تصغير الأنف، تعديل جمالي تسعى إلى القيام به الكثير والكثير من السيدات من حول العالم. وسائل تصغير الانف تختلف، من الخلطات الطبيعية، إلى التقنيات التجميلية، التمارين وصولاً طبعاً إلى حيل ذكية بالمكياج. إذا كنتِ تعانين من مشكلة الأنف الكبير، هذا المقال عزيزي هو مخصص لكِ، إذ ستجدين كل ما تبحثين عنه من طرق لتنحيف الانف.

وسائل تصغير الأنف بدون جراحة
تصغير الانف بالمكياج
تصغير الانف بالكونتور
تصغير الانف بالكونتور هو من بين الحيل الذكية الأكثر اعتماداً. هذه الطريقة بالمكياج تأتي بنتائج فعلاً مدشهة، إذ باتت تعتمدها على الأرجح كل النجمات. إليكِ مراحل تصغير الانف بالكونتور:

أنتِ بحاجة إلى فاونديشين ذات تدرّج داكن وفرشاة ناعمة وصغيرة
حددي أنفك بالفاونديشين من خلال رسم خط من مستوى الحاجب إلى الأسفل
لتقليص طول الأنف، ضعي القليل من كريم الأساس الداكن على رأس أنفكِ
من بعدها، مرري الأسفنجة بخفة على الأنف، للتخفيف من حدّة الخطوط المرسومة
الخطوة الأخيرة هي في وضع الهايلاتير على منتصف الأنف ومزجه بعدما مع كريم الأساس الداكن وصولاً إلى جوانب الأنف.
لا تنسي أن تثبتي الكونتورينغ ببودرة الوجه.

تصغير الانف من خلال تسليط الضوء على العيون
بهدف إشاحة النظر عن أنفكِ، يمكنكِ عزيزتي اللجوء إلى حيلة اعتماد مكياج عيون قويّ. هذه الطريقة ستسلط الضوء على الجزء الأعلى من وجهكِ. هي ليست طريقة مباشرة لتصغير الأنف. لكنّها لا شكّ فعّالة.

تصغير الانف من خلال تسليط الضوء على الشفاه
تماماً مثل حيلة مكياج العيون القوي، يمكنكِ تسليط الضوء على شفتيكِ من خلال أحمر شفاه بارز، بالتالي لا يتم التركيز على منطقة الأنف.

تصغير الانف من خلال الحواجب
الفراغ الذي يظهر بين الحاجبين المتباعدين كثيراً يجعل الأنف يبدو أعرض وأكبر. لذلك، احرصي على أن يكون أول الحاجبين قريب قدر الإمكان على طرفَي الأنف. يمكنكِ القيام بذلك من خلال تحديدهما بواسطة المكياج من دون المبالغة طبعاً.

تصغير الانف طبيعيا من خلال الخلطات
تصغير الانف بالزنجبيل
خلطة الزنجبيل تساعد في حرق الدهون المتكدسة غلى الأنف والتخلّص منها. إنطلاقاً من هنا تعتبر أنّها فعّالة فقط على الأنف الكبير الحجم المغلّف بطبقة سميكة من الدهون واللحم، إذ تطبيق هذا الخليط سيذوّبها. تصغير الانف بالزنجبيل لا يتطلّب سوى 3 مكوّنات موجودة حتماً في كل منزل. تحتاجين إلى معلقة صغيرة من بودرة الزنجبيل، ملعقة صغيرة من معجون الأسنان الأزرق، وملعقة كبيرة من خل التفّاح.

طريقة التحضير والإستخدام:

قومي بمزج كلّ المكوّنات في وعاء زجاجيّ إلى أن تحصلي على خليط متجانس.
طبّقي القليل من المزيج على الأنف واتركيه لمدّة نصف ساعة.
اغسلي بالماء البارد وكرّري هذه الخطوة بشكلٍ يوميّ، إلى أن تحصلي على النتيجة المبغيّة.
تنبيه: قد تشعرين ببعض الإنزعاج أو الحريق بسبب الزنجبيل. إن لم تتمكّني من تحمّل هذا الحريق، اغسلي فوراً واستخدمي كميّة أقل من هذا المكوّن في المرّة المقبلة.
تصغير الانف من خلال بذور الحلبة
يمكن لزيت الحلبة أن يعمل على تنحيف الانف من خلال الوصفة التالية: اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من زيتِ الحلبة، من ثمّ ادهني المزيج على الأنف كاملاً واتركيه لمدة ساعة. كرّري هذه الوصفة يوميّاً لمدة شهرين على الأقلّ بهدف الحصول على نتيجة مضمونة.

تصغير الانف من خلال خلطة الخميرة
من بين طرق تصغير الانف طبيعيا، خلطة الخميرة. يتوجب عليكِ، خلط الخميرة مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من الزبادي. صغي هذا المزيج على منطقة الأنف لكي يمص الدهون. طبّقيه لمدّة نصف ساعة يومياً، وستلاحظين الفرق بعد فترة.

تصغير الانف طبيعيا بالتدليك
يمكنكِ عزيزتي تنحيف الأنف من خلال بعض التمارين التي تعتمد على التدليك بطرق مختلفة.

الطريقة الأولى يمكنكِ تطبيقها من خلال امساك العظمة من الأعلى بشدّة، الضغط عليها نجو الأسف وتدليك رأس الأنف من خلال رفعه بإصبعكِ إلى الأعلى. كرري هذه الحيلة 6 مرات يومياً، لمدّة 30 ثانية.
الطريقة الثانية هي من خلال تدليك جسر الأنف بطريقة دائرية يومياً لمدّة 5 دقائق. هذه الحيلة ستساعد على شد عضلات وجلد الانف.
الطريقة الأخيرة هي من خلال الإبتسامة بشدّة، مع الضغط على الأنف بواسطة الجبين لمدّة 5 ثواني. كرري هذه الحركة حوالي 10 مراة في اليوم للحصول على نتيجة فعالة.
وسائل تصغير الانف من خلال التقنيات التجميلية
قدمنا لكِ أعلاه وسائل تصغير الانف بدون جراحة، وفي ما يلي ستجدين كيفية تصغير الانف العريض بالابر، تنحيف الانف بالليزر، بالإضافة إلى العملية التجميلية.

تصغير الانف بالجراحة التجميلية
تستهدف عمليّة تجميل الأنف الجزء الداخلي منه وذلك لتغيير المظهر الخارجي بما يتناسب مع شكل الوجه وملامحه. يتم إجراءها تحت التخدير العام، ولا تحتاج هذه العمليّة للبقاء في المستشفى أكثر من 24 ساعة. يقوم الجرّاح خلال إجراء العملية بتصغير حجم الأنف، من خلال تفكيك شكل العظمة الداخلية أو الغضروف. تستغرق مدّة التعافي عدّة أسابيع لكي يختفي التوّرم والندبات الزرقاء حوالي الأنف وتحت العين.

تصغير الانف بالفيلر
تصغر الانف بالابر هو من أسهل التقنيات التي يمكن اعتمادها. هي عبارة عن حقن فيلر تعمل إما على تصحيح انعواج الأنف لجعله مستقيم أو من خلال تذويب الدهون في الأنف ليبدو أنحف. نتائج تصغير الانف بالفيلر هو فوري، لكن لا يدوم لفترة طويلة.

تنحيف الانف بالليزر
تصغير الانف من خلال موجات الليزر، يعمل على نحت حجم العظمة الداخلية، جعلها مستقيمة وبالتالي تصحيح مظهر الانف ليبدو أنحف. بات تنحيف الانف بالليزر من أكثر التقنيات المستعملة إذ له فوائد عدّة منها:

تتميّز الجراحة بالليزر بدقّتها، ولا تحتاج الى جراحة كبيرة.
لا يحدث نزيف عند اجراء عمليّة تجميل الأنف بالليزر.
يمكن اجراءها بوقتٍ أقل وبتخديرٍ موضعي.
مدّة التعافي تستغرف بشكل أقصى مدّة 5 أيام.
تحصلين على النتيجة بشكل فوري بعد هذه المدّة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s