إيران تنفي مشاركتها مع تركيا بعمليات ضد بي كا كا

نفى مصدر مطلع في هيئة الأركان الإيرانية أية مشاركة للجيش الإيراني مع نظيره التركي في تنفيذ عمليات عسكرية ضد تنظيم “بي كا كا” على الحدود بين البلدين.

وأضاف المصدر أن “عمليات الجيش التركي ضد بي كا كا بدأت صباح يوم الإثنين إلا أن القوات المسلحة الإيرانية لم تشارك فيها”، وفقا لوكالة “فارس” الإيرانية.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الداخلية التركي، “سليمان صويلو”، أن بلاده وإيران بدأتا، صباح الإثنين، تنفيذ عملية أمنية مشتركة ضد تنظيم “بي كا كا” على الحدود بين البلدين.

وقال “صويلو” في كلمة خلال حشد جماهيري في ولاية أنطاليا: “بعد زيارات متكررة قمنا بها لإيران وزيارتهم لنا، بدأنا اليوم عملية أمنية مشتركة ضد إرهابيي بي كا كا، وسنكشف عن النتائج لاحقا”.

ويشن الجيش التركي ضربات بانتظام على مسلحي “حزب العمال الكردستاني” في شمالي العراق، ونفذ عمليات لاعتقال أشخاص يقول إنهم أعضاء في الحزب في تركيا.

ويصف الاتحاد الأوروبي وتركيا والولايات المتحدة “حزب العمال الكردستاني” بأنه جماعة إرهابية.

وكانت تركيا قد أعلنت، في 6 مارس/آذار، أنها ستنفذ عمليات أمنية مشتركة مع إيران ضد عناصر حزب “العمال الكردستاني”.

وتصنف تركيا المنظمات الكردية المسلحة الموالية لـ”حزب العمال الكردستاني”، إرهابية، وتعتبرها مجرد وجوه جديدة يتخفى وراءها مقاتلوه بغرض الحصول على الدعم الدولي، وأعلنت عددا من العمليات العسكرية مستهدفة تلك المنظمات في سوريا والعراق لإبعاد تلك التنظيمات عن حدودها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s